الحليلة بطلا للشطرنج و22 مايو يكتسح الشرطة

الوحدة يتوج ببطولة القدم للناشئين بالملتقى الرمضاني

 

 

الثورة/أبو زينة

توج فريق وحدة صنعاء بلقب بطولة كرة القدم لفئة الناشئين التي أقيمت ضمن فعاليات ملتقى وحدة صنعاء الرمضاني الثالث بعد فوزه على نظيره 22 مايو بهدفين دون رد في المباراة النهائية للبطولة.
وفي المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب الوحدة انتظر ناشئو المدرب هيثم الاصبحي حتى الدقيقة الـ40 ليفتتحوا التسجيل عبر اللاعب عبود الشامي من ركلة حرة مباشرة أساء حارس مايو زيد طارش التعامل معها، وأضاف جمال العفاره الهدف الثاني للوحدة بعد انفراده بحارس مايو في النزع الأخير من اللقاء.
وبهذا الفوز أحرز ناشئو الوحدة أول بطولة لهم تحت قيادة مدربهم هيثم الاصبحي بعد أن قدموا أداءً متميزا منذ بداية البطولة.
وفي منافسات فئة الكبار ضمن الملتقى الرمضاني اكتسح 22 مايو منافسه الشرطة بخمسة أهداف مقابل هدفين في افتتاح الجولة الأخيرة من البطولة.
وضع حميد الظبري 22 مايو في المقدمة عند الدقيقة الـ18 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وأضاف محمد العبيدي الهدف الثاني لمايو بتسديدة أرضية زاحفة ولجت المرمى في الدقيقة 29، وضاعف صلاح الزريقي الغلة لمايو بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الـ47، فيما سجل شهاب عطا الهدف الأول للشرطة بعد انفرادة صريحة بمرمى مايو في الدقيقة الـ50، وقلص وليد الحبيشي الفارق للشرطة بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62، وعاد حميد الضبري ليسجل الهدف الرابع لمايو بعد أن كسر التسلل وانفرد بالحارس ووضع الكرة في الشباك عند الدقيقة 65، كما عاد محمد العبيدي وسجل الهدف الثاني له والخامس لفريقه بكرة جملية من فوق حارس الشرطة في الدقيقة 70.
أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مدافع مايو محمد صبيح والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.
وبهذا الفوز رفع مايو رصيده لـ11 نقطة ضامنا بها المركز الثالث رغم تبقي مباراة مؤجلة له أمام شعب صنعاء بينما بقي الشرطة في مركزه قبل الأخير برصيد أربع نقاط.
وفي منافسات بطولة الشطرنج التي أقيمت ضمن فعاليات الملتقى أحرز اللاعب أيمن الحليلة لقب البطولة بعد أن جمع ثمان نقاط من تسع جولات خاضها، وتفوق الحليلة على زميله عبده البعداني الذي حل ثانيا برصيد سبع نقاط فيما كان المركز الثالث من نصيب زكريا الهيصمي بسبع نقاط أيضا، وجاء ترتيب اللاعبين العشرة الأوائل في البطولة كالتالي:
الأول/أيمن الحليلة/8 نقاط، الثاني/عبده البعداني/7 نقاط، الثالث/زكريا الهيصمي/7 نقاط، الرابع/علي الحليلة/6.5 نقطة، الخامس/صالح الصيادي/6.5 نقطة، السادس/ياسر الحليلة/6.5 نقطة، السابع/عبدالرحمن نواس/6 نقاط، الثامن/فايز الضبيبي/6 نقاط، التاسع/ناظم محمد/6 نقاط، العاشر/محمد صالح/6 نقاط.
وفي سياق آخر كرمت اللجنة الإعلامية لملتقى الوحدة الحكم والمحاضر الدولي مختار صالح لتعاونه المستمر والملفت من أجل إنجاح ملتقى وحدة صنعاء الرمضاني الثالث وتعاونه الكبير مع اللجنة الإعلامية، ويعد تكريم الحكم والمحاضر الدولي مختار صالح أول تكريم له محليا في نادي وحدة صنعاء.
الجدير بالذكر أن الحكم الدولي مختار صالح الذي اعتزل الصافرة العام 2014م هو أول حكم يمني دولي في قائمة حكام النخبة الآسيوية وضمن أول قائمة حكام النخبة لعام 2005م واستمر ضمن قائمة النخبة حتى موعد اعتزاله، كما خدم الحكم الدولي المعتزل مختار صالح بلده لمدة 12 عاما في مجال التحكيم.

قد يعجبك ايضا