مجلس النواب يدين الحادث الإرهابي بشبوة ويطالب الحكومة تحمل مسؤوليتها إزاء الانفلات الأمني

أدان مجلس النواب بشدة في جلسته أمس برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي¡ الحادث الإرهابي الإجرامي الجبان الذي استهدف نقاط عسكرية وأمنية بمحافظة شبوة الجمعة الماضية وراح ضحيته عدد من أفراد القوات المسلحة والأمن.
واعتبر المجلس ذلك العمل البشع وما أسفر عنه من خسائر فادحة في الأرواح يمثل إختلالا◌ٍ واضحا◌ٍ ومتكررا◌ٍ للأمن والاستقرار والسكينة العامة وتطورا◌ٍ كبيرا◌ٍ وخطيرا◌ٍ في وسائل الإرهاب.
وطالب مجلس النواب وهو يعزي ويواسي أسر الضحايا ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل¡ الأخ رئيس الجمهورية ورئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني محاسبة القادة العسكريين والأمنيين المقصرين المسؤولين عن الوحدات العسكرية التي تعرضت لهذا الحادث الإرهابي.
كما طالب حكومة الوفاق الوطني تحمل مسؤوليتها القانونية إزاء حالات الانفلات الأمني الذي تعاني منه مناطق واسعة من البلاد.
ودعا مجلس النواب كافة القوى السياسية والشخصيات الوطنية وكل الموطنين إلى التعاون الجاد وتحمل المسؤولية الوطنية جنبا◌ٍ إلى جنب مع القوات المسلحة والأمن في ملاحقة الإرهابيين والخارجين على القانون وكل من يعبث بأمن البلاد واستقراره وسكينته العامة وملاحقاتهم وكشفهم للرأي العام ومحاربة الجريمة ومسبباتها قبل وقوعها.
وطالب أعضاء المجلس إحالة كل من يثبت تورطه في أي عمل إرهابي وإجرامي إلى القضاء لينال جزاءه العادل.
من جهة أخرى أقر المجلس مشروع قانون بتعديل القانون رقم (2) لسنة 2002م بشأن إنشاء صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصيغته النهائية بعد مناقشته مادة مادة في ضوء تقرير لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية والذي يوضح اهتمام نواب الشعب بهذه الشريحة الهامة من المجتمع وتوسيع نشاط صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في تقديم الخدمات والأنشطة والبرامج والمشاريع التي يمولها الصندوق على الصعيدين الفردي والمؤسسي.
وشملت التعديلات الموارد المالية للصندوق واختصاصات رئيس مجلس إدارة الصندوق والمدير العام التنفيذي.
واستمع المجلس إلى جانب من تقرير لجنة الإعلام والثقافة والسياحة حول مشروع قانون الصحافة البديل للقانون رقم (25) لسنة 1990م والمقدم من عضو المجلس الأخ عبدالمعز دبوان, حيث اشتمل المشروع على (66) مادة توزعت على (5) أبواب تناولت التعريفات والمبادئ العامة وشروط العمل الصحفي وواجبات الصحفيين وشروط عمل الصحفيين والأجانب, وكذا تنظيم نشاط الصحف بالإضافة إلى الأحكام العامة والختامية.
وسيواصل المجلس استعراضه لبقية جوانب التقرير في جلساته القادمة.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح اليوم الاثنين بمشيئة الله تعالى.
حضر الجلسة وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح أحمد علي والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين عبدالله أحمد الهمداني ومدير عام التأهيل الاجتماعي أحمد عبدالله عبدالحفيظ و مدير التأهيل والتدريب بصندوق المعاقين عزيزة عبدالعزيز نعمان ومدير الحسابات بالصندوق عبدالكريم غياث.

قد يعجبك ايضا