إنطلاق منافسات الشطرنج ..والشعب والعروبة يتعادلان سلبياً

الوحدة يتجاوز مايو ويقترب من لقب الملتقى الرمضاني

 

 

الثورة/أحمد أبوزينة

اقترب وحدة صنعاء من التتويج بلقب بطولة كرة القدم للأندية للكبار المقامة حالياً على ملعب وحدة صنعاء ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الثالث الذي ينظمه نادي وحدة صنعاء خلال شهر رمضان المبارك، حيث رفع الوحدة رصيده إلى 18 نقطة مقترباً من التتويج بلقب البطولة إثر فوزه على 22 مايو بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما لحساب الجولة السادسة من البطولة.
أنهى الوحدة شوط المباراة الأول متقدما بهدف لاعبه سعيد المنصوب عند الدقيقة 30، وأضاف المنصوب الهدف الثاني للوحدة من كرة راسية بعد عرضية مميزة من يوسف كندش في الدقيقة 55، وقلص مفيد جمال الفارق لمايو بتسجيل الهدف الأول لمايو من ركلة الجزاء في الدقيقة الـ 65، ووقع المنصوب على الهدف الثالث له (الهاتريك) ولفريقه بعد بينية مميزة من احمد علوس وضعها بسهولة في المرمى في الدقيقة الـ70، واستغل احمد عون كرة لم يحسن سعود السوادي التصدي لها وأودعها المرمى كهدف ثان لمايو عند الدقيقة 75.
وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 18 نقطة مقترباً من حسم لقب البطولة بينما بقى مايو ثالثا برصيده السابق ثمان نقاط.
وفي المباراة الثانية ضمن نفس الجولة خيم التعادل السلبي على لقاء شعب صنعاء والعروبة، شهد الشوط الأول من المباراة هجمات متبادلة بين الفريقين لم تثمر عن شيء، وكانت الأفضلية في الشوط الثاني لفريق العروبة الذي سيطر على اللقاء لكن لاعبيه عجزوا عن هز الشباك بفضل تألق حارس الشعب أكرم العزير.
وبهذه النتيجة رفع الشعب رصيده إلى أربع نقاط متقدماً للترتيب السادس بفارق الأهداف عن الشرطة بينما بقى العروبة في ذيل الترتيب ورفع رصيده لنقطتين.
وفي سياق متصل، انطلقت مساء الجمعة بطولة الملتقى الرمضاني الثالث للشطرنج التي ينظمها نادي الوحدة بالتعاون مع فرع اتحاد اللعبة بالعاصمة على هامش فعاليات الملتقى، وبمشاركة 52 لاعبا وتقام منافسات البطولة بنظام الكل مع الكل من تسع جولات.
وتشهد البطولة مشاركة العديد من اللاعبين الدوليين واللاعبين الواعدين من الفئات العمرية المختلفة، حيث أقيمت الجمعة منافسات الجولتين الأولى والثانية على أن تتواصل البطولة اليوم بإقامة منافسات الجولات الثالثة والرابعة والخامسة.
حضر افتتاحية البطولة رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان وسامي جمعان ورئيس فرع اتحاد اللعبة بأمانة العاصمة عبدالغني الشاوش.

قد يعجبك ايضا