صرف المساعدات المالية الزكوية للفقراء بصعدة وحصر المحتاجين في البيضاء

 

صعدة / سبأ/ البيضاء/ محمد المشخر
دشنت الهيئة العامة للزكاة أمس الأول بمحافظة صعدة توزيع الزكاة على الفقراء والمساكين في كافة المديريات.
وفي التدشين أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض، على دور الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية لتحسين أحوال الفقراء والمساكين وتعزيز التراحم بين الأغنياء والفقراء.
ودعا التجار والميسورين إلى المسارعة في دفع زكاة أموالهم لتصل إلى مستحقيها.
فيما أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد قيلي ومسؤول لجنة الصرف سليم الشرفي، الحرص على إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء والمساكين وفق أسس ومعايير دقيقة تستمد بياناتها من الميدان .
إلى ذلك عقد لقاء بمكتب هيئة الزكاة بمدينة البيضاء برئاسة مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص لمناقشة مواضيع تشكيل للجان لحصر الفقراء والمحتاجين والمساكين من قبل اللجنة الفرعية المكلفة من الهيئة العامة للزكاة للنزول إلى المحافظة لحصر الفقراء والمساكين بمدينة البيضاء ضمن مشروع يستهدف 500الف حالة مستحقة في مختلف المحافظات.
وتطرق اللقاء الى مهام وبرنامج للجنة الفرعية بمدينة البيضاء من قبل مدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء صالح علي الزرعي، بالإضافة إلى الجوانب المتصلة بآلية عمل اللجنة الفرعية وتشكيل لجان للخروج بنتائج دقيقة لأعمال الحصر وفق النموذج الخاص بالحصر وجوانب التنسيق بين قيادة المحافظة لإنجاح هذه المهمة بما يكفل صرف الزكاة في مصارفها الشرعية .
وأقر اللقاء عقد اجتماع موسع اليوم السبت يضم اللجان المجتمعية والعلماء وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية والجهات ذات العلاقة من أجل بدء عمل حصر الفقراء والمحتاجين والمساكين بمدينة البيضاء.
وأكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أهمية المسح للوصول لبيانات الفقراء والأسر المحتاجة في كافة احياء المدينة، ووجه المدير العام الجهات المعنية بتسهيل مهام اللجنة الفرعية بما يعزز من جهود الهيئة العامة للزكاة للوصول إلى المستحقين في أحياء ومناطق مدينة البيضاء. .
حضر اللقاء رئيسا لجنتي التخطيط والمالية والشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي لمدينة البيضاء أحمد علي عبدالرسول وجعبل العبوس وعدد من المسؤولين بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا