22 مايو يحرز كأس الذكرى الـ29 للوحدة اليمنية

 

الثورة/أحمد أبوزينه

أحرز فريق 22 مايو كأس الذكرى التاسعة والعشرين للوحدة اليمنية المباركة بفوزه على نظيره اليرموك بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأول ضمن مباريات الجولة الخامسة من البطولة الكروية للأندية للكبار المندرجة ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الثالث الذي ينظمه نادي وحدة صنعاء حيث، أقيمت المباراة على كأس العيد الوطني التاسع والعشرين للجمهورية اليمنية.
ويدين مايو بالفضل في فوزه هذا للاعبه محمد العبيدي الذي سجل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة الـ17، ليرفع مايو رصيده إلى سبع نقاط محتلاً المركز الثالث فيما، بقي اليرموك سادسا بثلاث نقاط.
وعقب نهاية المباراة قام أمين عام جائزة الدولة للشباب عبدالله الدهبلي وعددا من قيادات نادي الوحدة بتكريم فريق 22 مايو بكأس عيد الوحدة المباركة.
وخلال سير اللقاء قدم لاعبو فريق 22 مايو اعتذاراً رسمياً لطاقم تحكيم مباراة الأهلي و22 مايو السابقة التي شهدت حالة اعتداء على حكم المباراة مصطفى قنان.
وفي المباراة الثانية ضمن نفس الجولة استعاد وحدة صنعاء صدارة الملتقى الرمضاني، بعد أن فقدها في افتتاح الجولة الخامسة لصالح الأهلي، حيث استعاد الوحدة الصدارة إثر فوزه على الشعب بخماسية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس الأول في ختام الجولة الخامسة.
افتتح سعيد المنصوب نتيجة اللقاء بهدف مبكر عند الدقيقة الأولى بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولجت الشباك، واستلم ماجد عمر كرة على حافة منطقة الجزاء ولعبها من فوق الحارس سعود السوادي محرزاً هدف التعادل للشعب عند الدقيقة 36، وعاد سعيد المنصوب ليسجل الهدف الثاني للوحدة من كرة رأسية عند الدقيقة الخامسة، ووسع عبدالله زهرة الفارق للوحدة بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وأحرز عبدالمجيد صبارة الهدف الرابع للوحدة بانفرادة صريحة عند الدقيقة 60، ووقع سعيد المنصوب على الهدف الخامس للوحدة والثالث له عند الدقيقة الـ65، فيما سجل رضوان الحبيشي الهدف الثاني لشعب صنعاء قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.
وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 15 نقطة مستعيدا الصدارة، وتراجع الشعب للترتيب قبل الأخير بثلاث نقاط.
وفي سياق متصل وصلت فعاليات المسابقة الثقافية التي يقيمها نادي وحدة صنعاء ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الثالث إلى الدور النهائي، حيث تجاوز فريق الاتحاد العام لرياضة ذوي الإعاقة نظيره فريق الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بنتيجة 22 نقطة مقابل 18 نقطة ليتأهل اتحاد رياضة ذوي الإعاقة إلى النهائي بعد واحدة من أقوى المواجهات، وتحدد الطرف الثاني المتأهل لنهائي المسابقة حيث تأهل فريق لجنة الحكام بالأمانة بعد تجاوزه الصعب نظيره وحدة صنعاء (فتيات) بنتيجة 14 نقطة مقابل 10 نقاط.

قد يعجبك ايضا