الإجحاف في حق مايو

 

أحمد أبو منصر

نادي 22 مايو من الأندية التي تناضل وتكافح للبقاء اسماً وعملاً ومشاركة وحضوراً بفضل تواجد إدارة مثالية يقودها الأستاذ علي بن علي البروي..
لقد ظهر هذا النادي بعد أن تم دمج ثلاثة أندية تحت مظلة اسم غال وعزيز على قلوبنا 22 مايو المجيد، وتحمَّل مسؤولية رئاسته ابن من أبناء الرياضة اليمنية، بل أحد قادتها الأوائل والمميزين علي البروي الذي استطاع أن يحافظ على مكانة النادي وحضوره المشرف في الفعاليات الرياضية وأنشطته المختلفة كون الرجل يعتبر قائداً رياضياً يشار إليه بالبنان، وكان له شرف تأسيس الحركة الكشفية في اليمن، وهو من المؤسسين لفعالية الشعلة السبتمبرية إدارياً ضمن طواقم الإدارة المميزة لنادي الزهرة سابقاً، ثم رئيساً توافقياً لاتحاد كرة القدم في العام 82م ،إضافة إلى كونه قائداً كشفياً، ومشاركته أيضاً في العمل الشبابي بوزارة الشباب والرياضة منذ عام 1982م إلى 1987م كمدير عام لمكتب وزير الشباب والرياضة الأستاذ أحمد محمد لقمان.
وآخر أعماله توجها بانتخابه للثلاثة الأندية التي تم دمجها الزهرة – المجد – حمير تحت اسم 22 ، ومايو، فاستطاع بحنكته تحويل الانتماء لأعضاء الأندية الثلاثة إلى انتماء واحد وحب وإخلاص خدمة لـ22 مايو.
ومن هذا المنطلق الذي يعتبر حجر الزاوية للنادي الجديد برز النادي كأحد أندية أمانة العاصمة بحضور مميز ونتائج مشرفة ونجوم واعدة في مختلف الألعاب، وله إسهامات في رفد المنتخبات الوطنية وألعابها التي تشارك بها.. والمفاجأة التي صدمت بها هي اتخاذ قرار عقوبة على النادي وبعض لاعبيه في إحدى فعاليات الشهر الكريم التي يقيمها نادي وحدة صنعاء.
من وجهة نظري أعتبرها عقوبة مجحفة وخارجة عن الأنظمة واللوائح السائدة في أنشطة اتحاد كرة القدم وفرعه بالأمانة.
والغريب هو التأكيد على أن اللجنة المنبثقة لتسيير البطولة والاشراف عليها بنادي الوحدة اتخذت قرار العقوبة وربطته بفرع اتحاد الكرة بالأمانة، وهذا يخالف نظام إقامة البطولة، لذلك أتعشم في رئيس نادي الوحدة الأستاذ أمين جمعان رئيس اللجنة العليا لفعاليات بطولة الوحدة أن يقوم بالتوجيه بمراجعة القرار.
ويشدني إلى ذلك تصريح رئيس نادي 22 مايو الأستاذ علي البروي بأن ناديه سيواصل المشوار في المشاركة بالبطولة رغم الإجحاف والخروج عن النظام ولوائح اتحاد الكرة تقديراً واحتراماً لنادي وحدة صنعاء ورئيسه أمين جمعان، فتحية للاثنين جمعان والبروي اللذين لهما بصمات مشهودة ومشكورة في خدمة العمل الرياضي والشبابي.

قد يعجبك ايضا