استنكار واسع لمجزرة قعطبة بحق الأطفال والنساء

 

الثورة/
بلغت حصيلة ضحايا غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس على منازل المواطنين في قعطبة بمحافظة الضالع 24 شهيدا وجريحا معظمهم نساء وأطفال.
وأوضح مصدر محلي لـ (سبأ) أن غارات طيران العدوان على منازل المواطنين في قعطبة أدت إلى استشهاد ستة أطفال وامرأة، وإصابة 11 طفلا وخمس نساء ورجل.
قوبلت جريمة تحالف العدوان التي ارتكبها أمس في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع والتي راح ضحيتها سبعة شهداء و17 جريحا معظمهم من النساء والأطفال باستنكار رسمي وشعبي.
حيث أدان مجلس الشورى استمرار تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات في ارتكاب الجرائم وأخرها جريمة استهداف منازل المواطنين بمديرية قعطبة.
وأكد المجلس أن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً واستبسالاً في مواجهة العدوان الذي تمادى في استباحة دماء الشعب اليمني في انتهاك سافر للمواثيق والأعراف الدولية.
واعتبر دأب تحالف العدوان على استهداف المناطق والأحياء الآهلة بالسكان يعكس عنجهية وصلف العدوان .. معبرا عن استنكاره وإدانته للصمت الدولي المريب إزاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني.
وناشد مجلس الشورى المجتمع الدولي ودول العالم المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تحمل المسؤولية بالتدخل السريع لإيقاف العدوان ورفع الحصار المستمر للعام الخامس على التوالي.
وأكد المجلس أنه سيعمل مع كل القوى الوطنية لمواجهة المؤامرات والعدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً بالتوازي مع العمل الدؤوب للحوار بين كافة القوى اليمنية كخيار أمثل لحل الخلافات وصولاً إلى تحقيق السلام العادل الذي يحقق لليمنيين الحرية والاستقرار والاستقلال الذي ينشدونه.
ودعا مجلس الشورى، الشعب اليمني إلى مزيد من وحدة الصف والتكاتف والتحلي بأعلى درجات اليقظة والوعي لمواجهة العدوان الذي يستهدف الوطن وسيادته وكرامة أبنائه.
كما أدانت وزارة الصحة العامة والسكان الجريمة التي راح ضحيتها سبعة شهداء و17 جريحا معظمهم نساء وأطفال.
وأشارت الوزارة في بيان تلقت (سبأ) نسخه منه إلى أن هذه الجريمة تضاف لمئات الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات، مستنكرا الصمت الدولي المطبق تجاه ما يتعرض له ابناء اليمن من جرائم حرب وإبادة يندى لها جبين الإنسانية.
وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية هذه الجريمة وغيرها من الجرائم كل التبعات الإنسانية التي يعاني منها أبناء اليمن، داعيا الى تحمل واجبهم القانوني والحقوقي والإنساني في وقف العدوان وفك الحصار على الشعب اليمني وتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في كل الجرائم التي يرتكبها بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
كما دعا البيان أحرار وشعوب العالم إلى مناصرة الشعب اليمني في مظلوميته والوقوف الى جانب أبناء اليمن للتخفيف من معاناتهم الإنسانية والصحية.

قد يعجبك ايضا