التقت السفيرة الهولندية بصنعاء :

الثورة نت/:..

 التقت وزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء جوهرة حمود ثابت اليوم سفيرة مملكة هولندا الصديقة لدى اليمن ليوني كليونانر.

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين ومجالات تعزيزها وتطويرها¡ بما يخدم المصالح المتبادلة .

حيث عبرت الوزيرة جوهرة بهذا الخصوص عن تقديرها لاهتمام الأصدقاء الهولنديين بدعم اليمن والشعوب النامية بشكل عام في قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والشباب وحقوق المرأة وغيرها من الجوانب.

وتطرق اللقاء إلى سير تنفيذ المبادرة الخليجية والصعوبات الماثلة أمامها ومقترحات تجاوزها بما يساعد اليمن على الخروج من الوضع الراهن¡ والدور الدولي المطلوب لدعم تنفيذ المبادرة وضمان الوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 21 فبراير المقبل لنقل السلطة بشكل آمن.

وأكدت وزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء على الدور المعول على الدول الراعية لتنفيذ المبادرة الخليجية من الأشقاء والأصدقاء للضغط باتجاه الوصول للانتخابات الرئاسية المبكرة ونقل السلطة بما يحقق تطلعات الشباب والشعب اليمني في التغيير وبناء الدولة المدنية الحديثة.. معربة عن تقديرها للجهود الدولية المبذولة لتهدئة الأوضاع في اليمن والوصول إلى توافق بين الأطراف السياسية¡ ما يحتم التعامل بمصداقية والتعاطي مع القضايا الوطنية المهمة بمسئولية.

واعتبرت الوزيرة جوهرة إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة التوافقية وانتقال السلطة فرصة حقيقية للخروج من الوضع الراهن.

من جانبها أكدت السفيرة الهولندية بصنعاء دعم المجتمع الدولي للحلول التي تساعد اليمن على تجاوز الوضع الراهن .. معربة عن تقديرها لوزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء وتمنياتها لها بالتوفيق والنجاح في مهامها.
 

قد يعجبك ايضا