ناطق القوات المسلحة يستعرض مستجدات الوضع واحصائيات أبريل بمختلف الجبهات

الثورة نت../

استعرض المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع, مستجدات الوضع الميداني واحصائية عن الخروقات والغارات والعمليات العسكرية خلال أبريل في مختلف الجبهات.

وأشار العميد سريع في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء الى أن تحالف العدوان يواصل للعام الخامس اعتداءاته على اليمن بالعمليات الجوية من طلعات قتالية واستطلاعية وغارات على أكثر من محافظة الى جانب الحصار البري والبحري والجوي وإسناد المرتزقة والعملاء والخونة والدفع بالمزيد من القوات الى الأراضي اليمنية, ما يعتبر ذلك محاولة احتلال.

وقال “بالمقابل يواصل شعبنا الصمود في وجه العدوان في كافة المجالات وتواصل قواتنا المسلحة التصدي وردع المعتدين على مختلف المحاور والجبهات, محققة بذلك انجاز تاريخي يضاف الى إنجازات أبناء اليمن في مقارعة الغزاة ودحرهم عبر التاريخ”.

ولفت العميد سريع الى أن غارات طيران التحالف السعودي الأمريكي تجاوزت خلال أبريل 385 غارة تركزت معظمها على محافظة صعدة بأكثر من 155 غارة تليها محافظة صنعاء 85 غارة ومحافظة حجة بأكثر من 49 غارة.

وأكد أن القوات المسلحة تصدت خلال أبريل الماضي لـ97 محاولة هجومية و17محاولة تسلل لقوات العدوان على مختلف مسرح العمليات القتالية وتنفيذ مهامها العملياتية وفقا للخطط المرسومة وضمن استراتيجية عسكرية وتكتيكات قتالية أثبتت فاعليتها وحققت أهدافها.

وبين أن القوات المسلحة نفذت خلال أبريل 43 عملية هجومية و55 عملية إغارة و86 عملية نوعية استهدفت قوات العدو في مختلف الجبهات والمحاور, موقعة خسائر بشرية في صفوفهم إضافة الى اغتنام أسلحة وتدمير عتاد عسكري.

وأضاف “قواتنا تعتمد في تنفيذ هذه العمليات على العنصر البشري الذي أثبت قدرته على كسر تفوق العدو من الناحية التسليحية, كما أصبح لدينا أسلحة قادرة على إيقاع المزيد من الخسائر في صفوف قوات العدو وإمكانيات تقنية تسهم في إفشال مخططاتها بالرصد والاستطلاع”.

وذكر أن القوات المسلحة حققت خلال أبريل نجاحات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية, حيث نجحت بتعاون المواطنين في تأمين مديريات العود والحشا وجبهات حمك والخشبة بمحافظة الضالع بمساحة تزيد عن 1500 كيلو متر مربع وتأمين مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وتطهير وتأمين مواقع وقرى في محافظة تعز منها جبل الرضعة في الاقروض ومواقع وجبال بمديريتي مقبنة وجبل حبشي وكذا تأمين مواقع في الملاحيط بصعدة”.

وأوضح أنه في الوقت الذي تجدد فيه القوات المسلحة التزامها الكامل في تنفيذ المهام الموكلة إليها سواء المهام المرحلية أو الاستراتيجية .. تؤكد أن تأمين أراضي الجمهورية وحماية السيادة الوطنية هو هدف استراتيجي للقوات المسلحة.

وبين العميد سريع أن العمليات العسكرية الأخيرة لا تستهدف أبناء المحافظات الجنوبية, وانما طرد الغزاة المحتلين وعملائهم .. وقال” ان قواتنا وهي بصدد تنفيذ المهام العملياتية في تلك المناطق والمحافظات تدرك أهمية الدور التاريخي لأبناءها في مقارعة الغزاة, كما أنها تأخذ في الاعتبار الخصوصية التاريخية والجغرافية لتلك المناطق”.

وأضاف” القوات المسلحة تحيي كافة أبناء تلك المناطق والمحافظات الذين رفضوا مخططات العدوان في نشر الفوضى وعبروا عن موقفهم الرافض لسياسات العدوان والاحتلال خلال الفترة السابقة”.

وتابع” ندرك جيداً ومعنا أبناء المحافظات الجنوبية أن من ضمن سياسات العدوان إدامة وتغذية عوامل التفرقة بين أبناء الوطن حتى يتمكن من تحقيق أهدافه وأطماعه في بلادنا” .. مؤكدا أن كثير من أبناء تلك المحافظات ضمن التشكيلات المتقدمة للقوات المسلحة.

وأوضح متحدث القوات المسلحة أن وحدة ضد الدروع نفذت خلال أبريل 107 عملية استهدفت ست دبابات و20 مدرعة و17 آلية عسكرية وعربة بي ام بي وست جرافات و11 عملية استهداف لأسلحة متوسطة وثقيلة و46 عملية استهداف لتحصينات وتجمعات للعدو.

ولفت الى أن وحدة الهندسة نفذت 226 عملية أدت الى تدمير أربع دبابات واعطاب واحراق 85 آلية والبقية استهدفت تجمعات وتحصينات العدو.

وتناول العمليات التي نفذها سلاح الجو المسير خلال أبريل بواقع 10 عمليات نوعية استهدفت معسكرات وتجمعات ومنشآت عسكرية للعدو في مختلف الجبهات, منها ست عمليات نفذت بالاشتراك مع وحدة المدفعية .. مبينا أن عدد من عمليات سلاح الجو المسير استهدفت مقرات عسكرية للجيش السعودي وهناك عمليات لم يتم الإعلان عنها.

وبخصوص وحدة القناصة .. أشار العميد سريع الى أن إجمالي عمليات وحدة القناصة خلال أبريل بلغت 1487 عملية أدت إلى وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف العدو, رصد منها مصرع 21 جندياً سعودياً و32 جندياً سودانياً وإعطاب 29 آلية و18 أسلحة وقنص قناص واسقاط طائرة استطلاعية.

وأكد اهتمام قيادة القوات المسلحة بوحدة القناصة والعمل مستمر لتطوير معدات وأسلحة هذه الوحدة ومعظمها معدات وأسلحة صناعة يمنية كما يتم رفد الجبهات بدماء جديدة من منتسبي وحدة القناصة بعد اجتيازهم كافة الدورات التدريبية.
وجدد متحدث القوات المسلحة التأكيد على أن المرحلة القادمة ستشهد تكتيكات قتالية مفاجئة للعدو على صعيد عمليات وحدة القناصة .. مؤكدا استمرار القوات المسلحة في تحقيق ضربات مباشرة ومؤلمة للعدو في مختلف المحاور والجبهات لتتحول الأرض اليمنية الى محارق حقيقية لفخر الصناعة الغربية من المدرعات والآليات.

وتطرق العميد سريع الى أن خروقات تحالف العدوان والمرتزقة والعملاء والخونة في محافظة الحديدة خلال أبريل, بلغت 3602 خرقا توزعت بين إطلاق 105 صاروخ و 1296 قذيفة و1234 إطلاق نار من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة و11 عملية استحداث وعمليتين هجوميتين و724 عملية تعزيز لقواتهم و230 خرقا لطيران العدوان.

وبين اجمالي خروقات العدوان منذ بدء سريان وقف إطلاق النار في ديسمبر من العام الماضي حتى نهاية أبريل 2019م والتي بلغت 19 ألف و924.

كما أكد أن القوات المسلحة تجدد التزامها الكامل بما جاء في اتفاق ستوكهولم مع احتفاظها بحقها في الرد على أي تصعيد من قبل قوات العدو وأي عمليات هجومية واسعة أو محدودة لقوات العدوان ستقابل بالمثل.

وقال “مراهنة العدوان على عامل الوقت وكذلك على الطبيعة الجغرافية والظروف المناخية في الساحل الغربي أثبتت فشلها والغزاة لم يدركوا بعد أن أبناء تهامة الشرفاء في صدارة المدافعين, عن أرضهم وبلدهم ومعهم وإلى جانبهم كل أبناء الشعب اليمني الحر “.

وأضاف العميد سريع ” في أبريل من العام الماضي استشهد الرئيس صالح الصماد وفي هذا العام تؤكد القوات المسلحة احتفاظها الكامل بحق الرد على جريمة إستهداف الرئيس الصماد وسيظل حق الرد أولوية بالنسبة للقوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها”.

واختتم متحدث القوات المسلحة المؤتمر الصحفي بالقول” دم الصماد لن يذهب هدراً وكذلك دماء قادة اليمن الأوفياء ومنهم الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي وأن القيادة هي من ستحدد الزمان والمكان لتنفيذ ذلك “.

سبـأ
المزيد

قد يعجبك ايضا