ضبط 1290 مخالفة تجارية.. الصناعة تؤكد عدم وجود اي زيادة سعرية في الألبان والزبادي وتحذر المخالفين

الثورة نت / اسماء البزاز

تواصل اللجنة الرئيسية للحملة الرمضانية لحماية المستهلك عملها بصورة متواصلة حتى أيام العطل والاجازات الرسمية وفقا لتوجيهات معالي وزير الصناعة والتجارة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة وذلك حرصا على عدم استغلال مثل هذه الايام في رفع الاسعار من قبل بعض التجار.

حيث ضبطت وزارة الصناعة والتجارة 1290 مخالفة في أمانة العاصمة والمحافظات منذ بدء الحملة منها 886 مخالفة في امانة العاصمة و404 مخالفة في المحافظات شملت عدم اشهار و زيادة اسعار وبيع مواد منتهية , ونقص اوزان الخبز, ونقص عبوات واحجام , و حالات اخرى مع تنفيذ أكثر من 273 محضر مخالفة.

وصرح مصدر مسئول في وزارة الصناعة أنه لا صحة لأي زيادة في اسعار الألبان الزبادي ولازالت الأسعار لدى المنتجين كما هي عليه دون تغيير بما وردته القائمة السعرية للوزارة.

وذكر أن فريق ميداني نفذ زيارات مفاجئة لمحلات ومولات تجارية للتأكد من شكاوى عن ارتفاع في اسعار تلك السلع ووجد أن الوضع التمويني والسعري مستقرا وفق قوائم اسعار الوزارة.

وحذر المخالفين بتنفيذ أشد الإجراءات والعقوبات الرداعة ليكونوا عبرة لغيرهم.

وذكر نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالامانة محمد سودان أن أنشطة الحملة اليوم بمديرية الثورة شملت نزول ميداني إلى عدد من تجار الجملة ومخازن السلع الغذائية ومحال ومولات تجارية.

وأكد سودان أن الفرق الميدانية أغلقت سوبر ماركت في مناطق النزول بعد ضبطه بحالات تلاعب بالاسعار وعدم اشهار الاسعار وفق القوائم المقرة من وزارة الصناعة والتجارة.

قد يعجبك ايضا