تدريب مندوبي الهيئة الوطنية بمحافظة صنعاء حول معايير الاستجابة الانسانية

الثورة نت../صنعاء

بدأت اليوم في صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة لمندوبي الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية في مديريات محافظة حول معايير الاستجابة الانسانية وميثاق العمل الانساني، التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع منظمة الاغاثة الاسلامية.

واوضح مدير عام فرع الهيئة الوطنية للشؤون الانسانية بالمحافظة الاخ/ عبدالمعين الشريف، ان الدورة تهدف الى تعزيز الوعي وتنمية المهارات لدى مندوبي الهيئة بالمديريات حول الميثاق الانساني والمعايير الدنُيا في الاستجابة الانسانية بالإضافة الى الادوار والمسؤوليات لمندوبي الهيئة في العمل بالميدان في المجال الانساني والاغاثي. مشيرا الى ان المشاركين في التدريب سيتلقون معلومات ومعارف حول العمل الاغاثي والانساني المختلفة، وكذا آلية التعاون والتنسيق بين المندوبين والمكاتب التنفيذية في المديريات، لتجاوز الصعوبات والتحديات التي قد تواجه العمل في الميدان. مؤكدا إن فرع الهيئة حريص على تذليل أي صعوبات تواجه المنظمات العاملة في المجال الانساني والاغاثي، من اجل القيام بأعمالها وبما يكفل إيصال المساعدات للأشخاص المستفيدين بسهولة ويسر، وتقديم الدعم من اجل التخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

موكد ان هذه الفعالية ضمن الانشطة والبرامج التي تنفذها الهيئة بالمحافظة في اطار تأهيل كواردها للقيام بالدور المطلوب في خدمة المجتمع، والوصول إلى أماكن الكوارث والتواجد اثناء وبعد الكارثة وإسهامها في ايجاد قاعدة بيانات ثابتة ومحددة تحد من العشوائية في أعمال الاغاثة. مشيدا بدور الاغاثة الانسانية وتدخلاتها للتخفيف من معاناة النازحين في المحافظة والفقراء والمحتاجين بمديريات المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا