خلال استقباله رئيس الوزراء

الثورة نت/..

استقبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اليوم رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة والوفد المرافق له الذي يزور البحرين حاليا.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين اليمن والبحرين في مختلف المجالات¡ وآفاق دعم هذه العلاقات العميقة وتنميتها وتعزيزها في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
كما تم استعراض عددا من القضايا والمواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ونوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالعلاقات التاريخية القائمة بين البحرين واليمن والحرص المشترك على تعزيز وتنمية هذه العلاقات لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.. مؤكدا دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن.
وأشاد ملك البحرين بالجهود المبذولة لتجاوز الأوضاع الراهنة في اليمن من خلال إنفاذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والموقعة بين الأطراف السياسية.. مؤكدا دعم البحرين لكل الجهود المبذولة في سبيل إنجاح التوافق الوطني في اليمن وبما يكفل الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن.
من جانبه عبر الأخ رئيس مجلس الوزراء عن تقديره العميق لحرص مملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا على امن واستقرار ووحدة اليمن ودعمها لإخراج البلد من الأوضاع الراهنة للانطلاق نحو التنمية والنهوض.. مشيدا بالدور الايجابي والبناء الذي اضطلعت به مملكة البحرين في المبادرة الخليجية والتوافق بين الإطراف السياسية في اليمن.
ولفت الأخ محمد سالم باسندوة إلى الدور المعول على الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدعم ومساعدة اليمن لتجاوز الأوضاع الراهنة انطلاقا من روابط الإخاء والجوار والقرابة¡ ومواقفها التاريخية المساندة لليمن في كل الظروف.. مشيرا إلى الجهود المبذولة لتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وما تحقق من خطوات عملية مبشرة باتجاه الوصول إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 21 فبراير المقبل¡ وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع.
وقد صل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم إلى العاصمة البحرينية المنامة في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات تتناول العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات¡ حيث كان في مقدمة مستقبلي الأخ رئيس الوزراء والوفد المرافق له صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني وسمو نائبي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين وسفير دولة قطر لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي ومحافظ محافظة المحرق وسفير اليمن لدى البحرين.
وكان الأخ رئيس الوزراء والوفد المرافق قد وصل إلى البحرين قادما من دولة الكويت الشقيقة بعد زيارة رسمية استمرت يومين.
وكان في وداعه على ارض مطار الكويت الدولي رئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور سالم جابر الأحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة وسفير دولة الكويت لدى اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا