رئيس الوزراء يشدد على أهمية توطيد التنسيق الحكومي لمواجهة وباء الكوليرا

الثورة نت/

 

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في مكافحة الأسباب الرئيسة لانتشار وباء الكوليرا وأنشطتها الميدانية التوعوية بسبل الوقاية منه.

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم وزيري المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والدولة عبدالعزيز البكير، حيث جرى استعراض الجهود الميدانية للوقاية من الكوليرا ومكافحته والأنشطة التوعوية حوله عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي .

واستعرض المهندس الوزير، سير عملية التعقيم التي تنفذها فرق الوزارة لمصادر وخزانات المياه الخاصة بالسكان والمنشآت العامة والخاصة لا سيما في المناطق التي يتم إبلاغ الوزارة عنها من قبل وزارة الصحة العامة والسكان.

ولفت إلى مستوى التنسيق القائم مع وزارة الصحة العامة والسكان والوزارات الأخرى ذات العلاقة الجهات المحلية لمعالجة أسباب تكاثر وانتشار هذا الوباء الذي تؤكد الأرقام المسجلة انتشاره في الأيام الأخيرة بشكل تصاعدي.

وأكد وزير المياه والبيئة أن الوزارة ماضية في جهودها وأنشطتها التعقيمية والتوعوية بالتعاون مع منظمتي اليونيسف والصحة العالمية .

وشدد رئيس الوزراء على أهمية توطيد مستوى التنسيق الحكومي من جهة ومع المنظمات الأممية والدولية المعنية من جهة أخرى خاصة الصحة العالمية واليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وأطباء بلا حدود، لمواجهة هذا الوباء ومحاصرته وتكثيف النشاط التوعوي عبر كافة الوسائل المتاحة .

ووجه الجهات المختصة بمواصلة النزول الميداني للمنشآت كالمطاعم والكافتيريات ومقاصف المدارس للتأكد من مدى التزامها بشروط النظافة وخلوها من البكتيريا المسببة للأمراض واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت إهماله واستهتاره بصحة وسلامة الناس.

سبأ

قد يعجبك ايضا