فيما تم انتخاب بقية المناصب وممثلي القارة في الاتحاد الدولي

آسيا تزكي بن إبراهيم لرئاسة الاتحاد الآسيوي

احتفظ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للفترة 2019 – 2023م بعد أن تم تزكيته أمس السبت في اجتماع الجمعية العمومية الـ29 للاتحاد المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد أن أنسحب منافسيه على منصب الرئاسة في وقت وسابق ونظراً للإجماع الآسيوي الكبير الذي حظي به بن إبراهيم من قبل الانتخابات بفترة طويلة حيث أعلنت الكثير من اتحادات القارة إعادة انتخابه ما جعل منافسيه ينسحبون.
وجرت الانتخابات بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو والأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا ورئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد.
وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي في كلمة ألقاها نيابة عنه النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي برافول باتيل، بعد أن منعته ظروف وفاة والدته من الحضور، أنه يشكر كافة الاتحادات الآسيوية على دعمها ووحدتها واستمرارية الحوكمة والنزاهة والعمل الجماعي الذي جعل آسيا موحدة وقوية.
من جانبه، أوضح إنفانتينو أن تزكية آل خليفة تدل على وحدة القرار في آسيا وتمسكها بالرئيس مهنئا سلمان بن إبراهيم بفوزه بالمنصب، مطالبا الجميع بالوقوف لدعمه ومواساته في وفاة والدته وهو ما منعه من الحضور.
وتناول إنفانتينو مستقبل كأس العالم 2022م بقطر، قائلا “في كونجرس الفيفا القادم سنناقش زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا وإدخال دول في الاستضافة بجانب قطر التي ننسق معها لهذا الأمر، وهنا أشير إلى أن التحضيرات للمونديال القادم تسير بشكل جيد.”
وتحدث إنفانتينو عن خطته المثيرة للجدل بخصوص كأس العالم للأندية الموسعة، حيث قال أنها يمكن أن تلعب دورا مهما في تطوير اللعبة في آسيا رغم معارضة أوروبا لهذا الأمر.
ويرغب إنفانتينو، في زيادة عدد الأندية من 7 إلى 24 عندما تنطلق المسابقة بشكلها الجديد في 2021م رغم معارضة رابطة الأندية الأوروبية التي هددت بالمقاطعة، لكن إنفانتينو أبلغ الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في كوالالمبور أمس أن إقامة نسخة موسعة من البطولة سيفيد اللعبة في هذه القارة.
وجاءت نتائج الانتخابات النهائية كالتالي:
فوز سلمان بن إبراهيم آل خليفة (البحرين)، برئاسة الاتحاد الآسيوي بالتزكية.
انتخاب نواب رئيس الاتحاد الآسيوي وهم: (غرب آسيا) سعود عبدالعزيز المهندي (قطر) ولمنطقة (الوسط) مهدي تاج (إيران) و(الجنوب) مخدوم سيد فيصل صالح حيات (باكستان) و(آسيان) زاو زاو (ميانمار) و(الشرق) غانباتار امغالانباتار (منغوليا).
انتخاب ممثلي قارة آسيا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهم: الصيني دو زهو كاي (35 صوتا) والهندي برافول باتيل (38 صوتا) والياباني كوزو تاشيما (38 صوتا) والقطري سعود المهندي (37 صوتا) والفلبيني ماريانو (34 صوتا).
وبالنسبة للعضوات النسائيات في المكتب التنفيذي فازت من (غرب آسيا) سوزان الشلبي (فلسطين) و(الجنوب) محفوظة كيرون (بنجلاديش) و(آسيان) كانيا كيوماني (لاوس) و(الشرق) هان غيونغ (كوريا الشمالية) وستجرى انتخابات مقعد (وسط آسيا) لاحقاً.
انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي وهم: (غرب آسيا) عبدالخالق مسعود (العراق) وهاشم حيدر (لبنان) وسالم الوهيبي (عمان) وحميد الشيباني (اليمن) و(الوسط) سيد آغازادة (أفغانستان) و(الجنوب) داشو أوغين دورجي (بوتان)، و(آسيان) كريس نيكو (أستراليا) وداتو أمين (ماليزيا) وتران توان (فيتنام) ومن (الشرق) فوك اريك (هونج كونج).

قد يعجبك ايضا