تحرير أكثر من 155 موقعاً ومصرع وجرح أكثر من 250 مرتزقاً بعملية نوعية في الضالع

العميد سريع: مصرع وإصابة 192 من مرتزقة العدو وتدمير أكثر من 10 آليات عسكرية في عسير

> صاروخ باليستي يدك تجمعات المرتزقة في حيران بحجة وقصف مدفعي على مواقعهم بتعز

الثورة/..
أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع مصرع وإصابة 192 من مرتزقة الجيش السعودي بتصدي أبطال الجيش واللجان الشعبية لخمسة زحوفات مكثفه باتجاه باقم قبالة عسير خلال الساعات الماضية.
وأوضح العميد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الزحوفات استمرت أكثر من 48 ساعة وتم تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح وتدمير أكثر من 10 آليات عسكرية.
وأشار إلى أن أغلب القتلى من ما يسمي بمحور آزال ومحور علب، حيث بلغ عدد الجرحى أكثر من 100 والقتلى أكثر من 90 مرتزقا لا تزال جثثهم في الشعاب والوديان.
ولفت متحدث القوات المسلحة إلى أن العدو أصيب بالإحباط بعد فشله الذريع في إحراز أي تقدم وما تكبده من خسائر فادحة.
إلى ذلك لقي عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون أمس بقصف مدفعي وتدمير آليتين بجبهة نجران.
وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة عدد من الجنود السعوديين ومرتزقتهم بقصف مدفعي على تجمعاتهم في منطقة الصوح قبالة نجران.
وأشار المصدر إلى تدمير آلية عسكرية محملة بالمرتزقة بعبوة ناسفة ومصرع من كان على متنها قبالة السديس، وآلية محملة بمرتزقة الجيش السعودي بعبوة ناسفة في صحراء الاجاشر قبالة نجران.
من جانبها نفذت وحدة الهندسة بالجيش واللجان الشعبية أمس كميناً محكماً استهدف مجموعة من المرتزقة في جبهة حام بمديرية المتون بالجوف.
وأكد مصدر عسكري لـ (سبأ) مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان في كمين نوعي خلال محاولة تسلل فاشلة لهم في جبهة حام بمديرية المتون .
الى ذلك أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أمس صاروخاً باليستياً على تجمعات لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي غرب حيران بمحافظة حجة.
وأوضح مصدر في القوة الصاروخية أن صاروخاً من طراز بدر1-P استهدف تجمعات للمرتزقة غرب حيران, مخلفاً قتلى وجرحى في صفوفهم وانفجار مخزن سلاح.
كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية أمس تجمعات لمرتزقة العدوان في حيفان بمحافظة تعز.
وأوضح مصدر عسكري أن القصف المدفعي حقق إصابات مباشرة في صفوف المرتزقة.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غارة جوية على مديرية صرواح بمأرب.
وأوضح مصدر أمني لـ (سبأ) ان طيران العدوان استهدف بغارة منازل المواطنين في صرواح وخلفت أضرارا فيها .
الى ذلك كشف بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية نجاح قواتنا في تنفيذِ عمليةٍ عسكريةٍ نوعية في جبهة الضالع جنوباً أدت إلى تأمينِ أكثرَ من 100موقع عسكري ووقوع أكثر من 250 مائتين وخمسين من قوات العدو ما بين قتيلٍ ومصابٍ فيما سلم العشراتُ أنفسهم لقواتنا.
وأكد البيان بأنه تم تنفيذُ المهام العملياتية بنجاحٍ كبير خلال مائةٍ وعشرين ساعةً ووفق المسارات التالية:
المسار الأول من حصن حدة باتجاهِ جبلِ ناصة الاستراتيجي.. حيث نجحت قواتُنا في تأمين كاملِ المنطقة والوصول إلى الجبل الذي يطل على مناطق عدة في محافظتي الضالع وإب وحققت بذلك التفافا على الجبهة المتقدمة للعدو في دمت.
المسار الثاني من سائلة المعرَّش باتجاه حيدِ كنه وبهذا المسار نجحت قواتنا في الوصول الى المنطقة المذكورة بعد انهيار خطوط العدو الدفاعية.
المسار الثالث من منطقة الحَقَب جنوب دَمْت باتجاه بيت اليزيدي وصولاً الى جبل ناصة الاستراتيجي.
وأضاف البيان: نجحت قواتنا في تأمين مناطق تصل مساحتها الى أكثر من 100كيلو متر مربع طولاً وعرضاً في غضون 120 مائة وعشرين ساعة واغتنام كميات من الأسلحة إضافة الى تدمير وإعطاب عشرات الآليات والمدرعات.
وحيا البيان باسم القيادةَ العامةَ للقوات المسلحة المواطنين في تلك المناطق على مواقفهم المشرفة وتؤكد مُضِيّها في تنفيذ مهامها والاضطلاع بمسؤولياتها في تأمين كافة المناطق على امتداد أراضي الجمهورية اليمنية وستتخذ كافةَ الإجراءاتِ الكفيلةِ بتحقيقِ هذا الهدف وتنفيذ هذه المسؤولية.

 

قد يعجبك ايضا