أفضل برامج مقاومة الـ Malware المجانية

 

برامج التجسس Spyware والبرمجيات الخبيثة Malware هما أكبر المخاطر التي يمكن أن يواجهها جهازك المنزلي، وهذا لأن هذه البرامج على أبسط الأحوال تستفيد من جهازك وتستهلك الكثير من موارده وموارد الإنترنت خاصتك وفي الأسوأ بالطبع تعرضك لخطر السرقة أو الابتزاز وغيرها من المخاطر التي نسمعها عن الإنترنت.
بينما يكون الحل الأمثل في مثل هذه المواقف هو الاعتماد على برنامج مدفوع لمقاومة الفيروسات وهذه البرمجيات الخبيثة يظل الحل المجاني متاحاً أمامنا وفي الواقع تكون هذه البرامج المجانية في أغلب الأوقات كافية جداً لمواجهة هذه المخاطر. لذا إليكم اليوم قائمة بأفضل برامج مواجهة الـ Malware والـ Spyware المجانية.
برنامج Malwarebytes
كما يتضح من اسم البرنامج هو يواجه بشكل أساسي برامج الـ Malware الخبيثة ويعتمد على إصلاحها أو حذفها تماماً، يتوافر هذا البرنامج بنسختين واحدة مجانية والثانية مدفوعة، النسخة المجانية تقوم بكل ما تقوم به النسخة المدفوعة ولكن الفرق الوحيد أنه في النسخة المجانية لا تقوم بحماية الجهاز بشكل مباشر وفي الوقت الحي، يعني أن البرنامج سيمسك الـ Malware بعد أن تقوم أنت بفحص الجهاز يدوياً.
برنامج Spybot Search & Destroy
يعتبر هذا البرنامج من البرامج القديمة الموجودة على الساحة والتي تعتمد بشكل أساسي على مواجهة برمجيات التجسس الخبيثة Spyware. ولكن لا تدع عمره يخدعك فهذا البرنامج يحصل على تحديثات مستمرة ومكتبة الفيروسات الخاصة به محدثة دائماً لذا من الصعب أن يخدعه أي فيروس أو برنامج تجسس، البرنامج بالطبع يمتلك نسخة مجانية ونسخة مدفوعة، النسخة المدفوعة توفر حماية كاملة ضد الفيروسات بالإضافة إلى Real time Protection ولكن عندما تقوم بتثبيت النسخة يمكنك برمجتها أن تقوم بفحص تلقائي للنظام كل فترة في عملية تلقائية منها بعيداً عن تدخلك لتزيد من مستوى حمايتك.
برنامج Ad-Aware
أحد البرامج المشهورة والقديمة أيضاً في هذا المجال ولكننا يمكن أن نقول أن هذا البرنامج واحد من أفضل البرامج المجانية الموجودة في السوق على الإطلاق.
البرنامج يوفر نسخة مجانية وأخرى مدفوعة ولكن واحد من أفضل الأمور في النسخة المجانية أنها توفر حماية Real Time بشكل مجاني ومنذ أن تقوم بتحميل البرنامج، هذا يعني أنك ستحصل على حماية جيدة وقوية دون الحاجة لدفع أموال في نسخة مدفوعة، النسخ المدفوعة من البرنامج توفر حماية للـ Email وأمور أخرى.
برنامج AdwCleaner
قد لا يكون هذا البرنامج معروفاً أو مشهوراً بقدر البرامج الأخرى ولكنه يوفر مستوى جيد وقوي من الحماية ، وبشكل أساسي يركز هذا البرنامج على البرمجيات الخبيثة التي تستهدف المتصفح وقوائمه.
البرنامج سهل للغاية كل ما عليك هو أن تقوم بتحميله وتثبيته ومن ثم تقوم بفحص الجهاز ومن ثم إزالة أي تهديد تجده أو خطر لا تعرف مصدره .
وبالرغم من أن البرنامج بسيط ومجاني فإنه يمسك الكثير من البرمجيات الخبيثة التي قد تمر مرور الكرام من بعض البرامج الأخرى والتي قد لا تمسكها البرامج الأخرى. توجد نسخة مدفوعة من البرنامج توفر حماية حقيقية Real Time.

قد يعجبك ايضا