التقى عدد من ممثللي الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية:

الثورة نت/..

 أكد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة على أن اليمن بحاجة ماسة لجهد وسواعد كافة أبنائه في الداخل و الخارج لتجاوز المرحلة الراهنة التي يمر بها ..داعيا بهذا الخصوص رؤوس الأموال الوطنية المهاجرة إلى المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية وتجاوز التداعيات التي خلفتها الأحداث الأخيرة .
وقال رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم بالعاصمة السعودية الرياض عدد من ممثلي الجالية اليمنية في المملكة ” إن الحكومة ستعمل ما بوسعها لتثبيت الأمن والاستقرار وسيادة القانون و توفير كافة العوامل اللازمة لنجاح الاستثمارات”.
مطمئنا الجميع بان الأوضاع الداخلية تمر وتتجه نحو مرحلة جديدة من العمل الجماعي الذي يستهدف بدرجة أساسية مصلحة الوطن وتلبية تطلعات أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج..مطالبا الجميع بمنح حكومة الوفاق الفرصة والوقت اللازمين لحل المشاكل الأولوية .
وأكد الأخ رئيس الوزراء أنه لا يمكن حل كافة المشاكل بين عشية وضحاها وإنما خطوة خطوة .. لافتا إلى أهمية دور القطاع الخاص اليمني داخل الوطن أو خارجه ..مشيرا إلى أن الأوطان لا تنهض بالمشاريع التي تقوم بها الدولة فقط وإنما بتضافر ادوار الجميع في الدولة والقطاع الخاص ..منوها إلى القيمة العالية التي تمثلها تحويلات المغتربين على الإستقرار النقدي سواء في الوقت الحالي أو في الفترات السابقة .
وتطرق الأخ محمد سالم باسندوة إلى السمعة المتميزة التي يتمتع بها أبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة … وقال ” إننا فخورون بما نسمعه عنكم من كبار القادة السعوديين وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز”.
وتناول رئيس الوزراء الجوانب المتصلة بتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ودورها الحيوي في إخراج اليمن من الأوضاع الراهنة وترجمة تطلعات الشعب اليمني في الكثير من الجوانب التي نشهدها في المرحلة الحالية .
و كان وزير شئون المغتربين الأخ مجاهد القهالي قد تحدث بكلمة أكد فيها على الدور الهام للمغتربين اليمنيين في دعم اقتصاد و طنهم و المساهمة في مسيرته التنموية ..موضحا أن وزارة شئون المغتربين ستعمل و انطلاقا من مسئوليتها تجاه هذه الشريحة الهامة على النظر في كافة القضايا التي تهم المغتربين و العمل على معالجتها بالتعاون و التنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة .
و قال “إن حكومة الوفاق الوطني تعيش همومكم و تطلعاتكم بما من ذلك تلك المرتبطة بأمن و مستقبل الوطن” ..مؤكدا بان اليمن لم تعد تتسع لأي خيارات غير سلمية .
بدوره ألقى سفير اليمن في المملكة العربية السعودية الاخ محمد علي محسن كلمة نوه في مستهلها بالتفاعل المشهود لأبناء الجالية اليمنية في المملكة مع قضايا وطنهم اليمني ..موضحا أن المغتربين كانوا ولازالوا العامل الأساسي للنهوض بالوطن ..مستعرضا ابرز المهام التي تقوم بها السفارة في جانب رعاية شئون المغتربين في المملكة ..شاكرا بهذا الخصوص الرعاية الكريمة لحكومة المملكة للمغتربين اليمنيين.
و تحدث في اللقاء عدد من المغتربين ¡حيث أعربوا عن ارتياحهم لحالة الوفاق التي تم التوصل أليها من قبل جميع الأطراف لتجاوز الأحداث التي شهدها الوطن في العام الماضي ..متمنيين لحكومة الوفاق التوفيق و النجاح في مهامها الوطنية الجليلة .
حضر اللقاء وزراء كلا من الخارجية الدكتور ابوبكر القربي و الكهرباء الدكتور صالح سميع و الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان و المالية صخر الوجيه و التخطيط و التعاون الدولي الدكتور محمد السعيدي و الاعلام على العمراني و عدد من أعضاء السفارة اليمنية في الرياض .

سبأ 

 

 

قد يعجبك ايضا