وجه وزير العدل بالتنسيق مع وزارة الداخلية :

   الثورة نت/..
  كلف مجلس القضاء الاعلى وزير العدل التنسيق مع وزير الداخلية للاجتماع مع المجلس لمناقشة ما يتعرض له بعض أعضاء السلطة القضائية من اعتداءات ووضع آلية جادة لمتابعة الجناة وتقديمهم للمحاكمة استكمالا◌ٍ لما سبق من تنسيق مع وزير الداخلية السابق .

واطلع المجلس  في اجتماعه المنعقد اليوم برئاسة رئيس المجلس رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي على الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل رئيس المجلس بشأن قضية مقتل القاضي حمود مرشد عبدالملك وما تم بذله من جهد مع الجهات المعنية ودعم مادي ومعنوي أثمر القبض على الجناة ولا زالت المتابعة جارية لإلقاء القبض على المتهم الآخر والنيابة الجزائية تجري التحقيقات في الموضوع بالتنسيق مع البحث الجنائي.

وأستعرض مجلس القضاء الأعلى  البيان الصادر عن الهيئتين الإداريتين للمنتدى القضائي في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف المتضمن نتائج لقاء الهيئتين بمندوبى الجمعية العمومية لأعضاء السلطة القضائية وما تضمنه من مطالبات .

وأكد المجلس على ما أقره في الاجتماع السابق بعد أن استمع إلى عرض وزير العدل بشأن ما أقره مجلس الوزراء بشأن آلية إعداد مشاريع الموازنات العامة للعام 2012م والمحددات العامة لذلك من أن تستوعب في مشروع موازنة هذا العام تكاليف العلاوات الخاصة بأعضاء السلطة القضائية والموظفين الإداريين والترقيات الخاصة بأعضاء السلطة القضائية ومستويات الموظفين الإداريين العاملين بالسلطة القضائية والبدلات المنصوص عليها في قانون السلطة القضائية من بدل طبيعة العمل وبدل الريف .

ووجه المجلس وزير العدل باستكمال إجراءات توقيع قرار الترقيات الذي تأخر في الفترة الماضية بسبب أن الحكومة كانت حكومة تصريف أعمال وتعذر عليها توقيع قرار الترقية.

وأكد المجلس على أهمية أن يستشعر جميع أعضاء السلطة القضائية مسئولياتهم ويتمثلوا أخلاق وسلوكيات آداب القضاء بما يساعد السلطة القضائية بكافة أعضائها على الاستمرار في نهجها الحيادي الهادف إلى إقامة ركائز العدل في المجتمع.

وثمن المجلس جهود الهيئتين الإداريتين للمنتدى القضائي وموقفهما المسئول وما تقدمتا به من طلبات مشروعة.

وفي الاجتماع ناقش المجلس التقرير المقدم من اللجنة المكلفة من المجلس ببحث تظلمات أعضاء السلطة القضائية من تقديرات الكفاءة واتخذ المجلس بشأن القرار المناسب.

وكان المجلس في بداية الاجتماع قد استعرض محضر اجتماعه السابق وأقره.
 
 
 

قد يعجبك ايضا