الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

فلسطين المحتلة .. العدو الاسرائيلي يعتقل19شابا

الثورة نت|متابعات|احمدالبزاز..

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة فجر اليوم، طالت 19 فلسطينيا بالاضافة إلى الاستيلاء على اموال تقدر بعشرات الآلاف من الشواقل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان بينهم أسير محرر. وأفاد مصدر أمني أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محسن أسعد ثوابتة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، ويوسف كوازبة من منطقة المناورة في المدينة، ومحمد جعفر دعدوع، وأكرم محمد دعدوع من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد اقتحام منازل ذويهم.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وقامت باعتقال مواطنين ومصادرة ثلاث مركبات “مشطوبة” كما تم اعتقال مواطنين من بلدة بيت عوا وقرية خرسا جنوب غرب الخليل.

وافادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت طلال غنيمات واحمد سميح غنيمات من منزلهما في منطقة ابو شوك بصوريف وصادرت ثلاث مركبات.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا واعتقلت الشاب زيد نبيل المسالمه.

وجرى مساء أمس، اعتقال الطالب الجامعي معاذ يوسف محمد طبيش من خرسا والذي يدرس في جامعة ابو ديس، حيث تم اعتقاله بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز “عصيون” الاحتلالي شمال الخليل.


 اصابات

على صعيد اخر أصيب، اليوم الثلاثاء، عشرات العمال بالاختناق، على حاجز 300 شمال بيت لحم، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصدر أمني قوله ، بأن عشرات العمال أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال، بعد احتجاجهم على أسلوب معاملتهم على الحاجز.

وأضاف أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز، ومنعت العمال من العبور.


اغلاق

من جهد اخرى أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوامر بإغلاق مصلى “باب الرحمة” التابع للمسجد الأقصى المبارك، وإخلائه من محتوياته.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية نقلا عن التلفزيون الإسرائيلي “طالب نتنياهو الأجهزة الأمنية الاسرائيلية بإعادة إغلاق “مصلى الرحمة” دون تسويات مع مجلس الأوقاف.

وأشارت القناة بحسب وكالة “وفا” إلى أن الاسرائيليين نقلوا إلى الأردن موقفها حول هذا الشأن، وأخطرتها بنيتها إغلاق المصلى.

كما أصدر وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، غلعاد إردان، أوامر لشرطة الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المصلى من محتوياته بما يشمل جميع المعدات والسجاد المستخدم للصلاة.

يذكر أن باب الرحمة مغلق بقرار من سلطات الاحتلال منذ العام 2003، وجدد أمر الإغلاق سنويا منذ ذلك الحين، وأقرت محكمة إسرائيلية في العام 2017 باستمرار إغلاقه.

يشار إلى أن آلاف المصلين تمكنوا يوم الجمعة من فتح مصلى باب الرحمة المغلق من قبل الاحتلال منذ عام 2003 وأدوا الصلاة فيه.


اقتحام

على الصعيد نفسه اقتحم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أورى ارئيل برفقة مستوطنين متطرفين ، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب، ان اقتحام وزير الزراعة المتطرف جاء بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي المدججة بالسلاح، وذلك بدءا من ساحة باب المغاربة، وخروجا من باب السلسلة وسط انتشار أفراد القوات الخاصة الاسرائيلية في الساحات خلال الاقتحام.


توغل

فيما توغلت عدّة جرافات عسكرية صباح الثلاثاء، بحماية من آليات الاحتلال شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية أن عدة جرافات عسكرية توغلت بشكل محدود في أراضي المواطنين خارج السياج الأمني قرب “النصب التذكاري” شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة. وفي ذات السياق، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المزارعين قرب موقع “صوفا” شرقي بلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا