تأكيد أمريكي بريطاني على مواصلة دعم جهود اليمن في ارساء الامن و الاستقرار

الثورة نت

بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان ¡ اليوم ¡ مع السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين علاقات التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية.
وأستعرض وزير الداخلية الجهود التي تقوم بها لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار والشوط الذي قطعته في إزالة التوترات في كثير من المناطق.. مؤكدا◌ٍ حرص الوزارة على مواصلة التعاون مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة, لما فيه أمن واستقرار اليمن والمنطقة.
وثمن وزير الداخلية المواقف الأمريكية في مساعدة اليمن للخروج من الأوضاع الراهنة التي تمر بها.
من جانبه أكد السفير الأمريكي دعم حكومة بلاده لكل الجهود المبذولة لإعادة الأمن والإستقرار وتنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية لوصول اليمن إلى بر الأمان, وكذا مواصلة دعم الأجهزة الأمنية اليمنية في مجالات مكافحة الإرهاب والمخدرات والتحقيقات الجنائية والتدريب والتأهيل.
إلى ذلك بحث وزير الداخلية اليوم مع نائبة السفير البريطاني فيونا جيب أوجه التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن وبريطانيا وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا◌ٍ فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وتطوير الشرطة.
واستعراض اللقاء مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة اليمنية.. وقدم وزير الداخلية عرضا◌ِ لسير عمل لجنة الشئون العسكرية المكلفة بإزالة مصادر التوتر, والنجاحات التي حققتها على أرض الواقع في سبيل إرساء الأمن والإستقرار والسكينة العامة.
وثمن وزير الداخلية الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة المتحدة لليمن في كثير من المجالات وفي مقدمتها المجال الأمني.
من جانبها أكدت نائبة السفير البريطاني مواصلة دعم حكومة بلادها لكافة الجهود المبذولة في عملية الأمن والإستقرار, وتنفيذ آليات المبادرة الخليجية, وكذا مواصلة دعمها لعملية التنمية في اليمن.. مشيدة بالجهود التي تبذلها اللجنة العسكرية والشوط الذي قطعته في إطار مهامها.

قد يعجبك ايضا