اليوم بدء فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ57 في مستشفى ثلا بعمران

الثورة نت /عبدالخالق البحري
ـ تبدأ اليوم في مستشفى ثلا بمحافظة عمران فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ57 والتي تنظمها على مدى أسبوعين وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بإدارة المخيمات الطبية بالتعاون والتنسيق مع إدارة المستشفى ومكتب الصحة العامة والسكان والمجلس المحلي بالمحافظة.
وأوضح الدكتور/ محمد يحيى المحبشي مدير المخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ”الثورة” بأن المخيم الطبي الـ57 يشمل تخصصات (أمراض وجراحة الأنف والإذن والحنجرة¡ وأمراض وجراحة العيون) بالإضافة إلى استشارات طبية في تخصصات أمراض الباطنية والمسالك البولية والنساء والتوليد والأمراض الجلدية¡ وأمراض الأنف والأذن والحنجرة والعيون.
وأفاد الأخ مدير برنامج المخيمات بأن المخيم الطبي الـ57 يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادات الصحية ممثلة بالدكتور/احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان الهادفة إلى تحسين وتطوير الأوضاع الصحية وتوفير خدمات طبية متميزة ذات تخصصات دقيقة ونوعية مجانا◌ْ في المناطق البعيدة والنائية.
وأضاف الدكتور المحبشي بأن المخيم الطبي يستهدف إجراء 300عملية جراحية وتقديم استشارات طبية مجانا◌ٍ لأكثر من 2500 حالة مرضية.
وأضاف مدير برنامج المخيمات بأنه سيقوم بتنفيذ مجريات المخيم كوكبة من الأطباء والاستشاريين من كلية الطب بجامعة صنعاء والمستشفيات المركزية بأمانة العاصمة¡ بالإضافة إلى الكادر الطبي العامل في مستشفى ثلا بالمحافظة.
 

قد يعجبك ايضا