مــن المحافظات

صنعاء
أكد محافظ صنعاء عبدالغني حفظ الله جميل على أهمية ودور التعليم الفني والمهني في تطوير عملية التنمية بالمحافظة.
ووجه خلال لقائه أمس موظفي مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة بصيانة المعهد الصناعي بمديرية جحانة والمعهد التقني التجاري سوق السبت بمديرية الحيمة الخارجية والمعهد المهني الصناعي مديرية بني مطر وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2013- 2014م. كما وجه المحافظ بزيادة اعتمادات المكتب والمعاهد خلال المرحلة المقبلة.
وكان مدير عام المكتب الدكتور أحمد القطامي استعرض نشاط المكتب والمعاهد التابعة له والصعوبات التي تعترض سير الأداء .. لافتا إلى زيادة اقبال الطلبة على التسجيل في المعاهد هذا العام وهو ما يتطلب إضافة مقاعد وإمكانات جديدة إلى ما هو موجود.

سيئون
ناقش اجتماع عقد أمس بمدينة سيئون محافظة حضرموت برئاسة وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم وضم المقاولين المؤهلين لتنفيذ مناقصات مشروع مرافق الصرف الصحي لمدينتي سيئون وتريم كافة المعلومات التفصيلية الخاصة بالمشروع.
وفي الاجتماع أشار الأعجم إلى أهمية المشروع والحاجة الملحة لتنفيذه في الأوقات المحددة وبحسب الدراسات والبرامج المتفق عليها.
وقال :” من المقرر فتح مظاريف تنفيذ المشروع في 20 سبتمبر الجاري فيما ستبدأ الأعمال التنفيذية بداية العام القادم” .
وكان المقاولون المؤهلون اطلعوا على شبكتي الصرف الصحي ومحطة المعالجة والضخ بمدينتي سيئون وتريم وضواحيهما .
حضر الاجتماع مدير عام مديرية سيئون سالم يسلم بن شرمان ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محافظة حضرموت مناطق الوادي والصحراء عامر سعيد العامري ومديرعام مكتب الاشغال العامة والطرق بوادي وصحراء حضرموت المهندس مراد عبدالقادر بإسلامة ومدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن جمعان سالمين بارباع ومدير الوحدة التفيذة لمشروع مرافق الصرف الصحي بسيئون وتريم المهندس عبدالرحمن عبدالله الجنيد.

البيضاء
محمد المشخر

ناقش المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية ذي ناعم في اجتماعه أمس برئاسة محافظ البيضاء الظاهري احمد الشدادي مستوى الاداء وسير تنفيذ المشاريع الخدمية بالمديرية .
واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل اول المحافظة حسين قحطان ديان التقرير المقدم من امين عام المجلس المحلي لمديرية ذي ناعم الخضر محمد المشرقي حول مستوى الاداء والانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية والمشاريع التنموية والخدمية الجاري تنفيذها.. مبينا استكمال مشروع تأثيث مستشفى ذي ناعم الحكومي وتغطية مشروع شبكة المياه لمعظم عزل واحياء مدينة ذي ناعم .
واشار التقرير إلى الاحتياجات اللازمة لتعزيز الاداء التنموي والامني بما يسهم في خدمة قضايا المجتمع المحلي .
وأكد المحافظ الشدادي على أهمية مضاعفة الجهود التنفيذية والمحلية والشعبية والعمل المشترك لتعزيز الامن باعتبارة الاساس الموضوعي لديمومة الدفع بعجلة والتنمية إلى الامام وبما يلبي طموحات وتطلعات افراد المجتمع المحلي .. لافتا إلى ضرورة الاهتمام بتنمية الموارد المالية المحلية لضمان تعزيز فاعلية الأداء التنفيذي في تنفيذ المشاريع المحلية وتأمين الاحتياجات الخدمية الاساسية للمواطنين .

تعز
أكرم الرعوي

تتواصل الحملة التوعوية الميدانية لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على تعز كعاصمة للثقافة اليمنية والعمل على الحفاظ على امنها واستقرارها والحفاظ على المصالح العامة حيث تستهدف الحملة التي تستمر على مدى 10 أيام مديرية صالة ومديرية التعزية شارك فيها العديد من الشباب كما لقيت تفاعلاْ كبيرا من قبل افراد المجتمع.
وستستخدم في الحملة مقرات توعوية تحث المواطنين على الحفاظ على مدينة تعز كعاصمة للثقافة اليمنية ونشر ثقافة السلام والتسامح بين جميع ايناء المحافظة كما تم توزيع بروشورات للمواطنين وعمل ملصقات جدارية وملصقات لسيارات النقل كما تم عمل مقابلات مع المواطنين وتأتي هذه الحملة كأحد انشطة حملة “تعز مسؤوليتي” التي تنفذها كل من المؤسسة التنموية للشباب وجمعية شباب للتنمية ومنظمة نهضة يمن.
هذا وسيرافق الحملة العديد من الأنشطة المختلفة مثل التوعية عبر إذاعة تعز والصحف والمساجد ومواقع التواصل الاجتماعي.

تعز

بدأت أمس فعاليات المؤتمر السابع لفرع نقابة المحامين اليمنيين بمحافظة تعز.
يناقش المؤتمر على مدى يومين عدداٍ من التقارير والقضايا الخاصة بالنقابة وعملها خلال الفترة الماضية وخططها المستقبلية بمشاركة 474 محامياٍ ومحامية.
وفي حفل الافتتاح أكد وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي أهمية دور نقابة المحامين ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية في خلق شراكة حقيقية من أجل وضع حد للاختلالات الأمنية التي تشهدها المحافظة ..مشيداٍ بالانجازات التي حققتها النقابة وفي المقدمة منها امتلاكها لإرادتها وتفاعلها مع القضايا الوطنية.
ودعا المشاركون في المؤتمر إلى مواكبة الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن وتطلعات المواطنين إلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في إرساء دعائم الدولة المدنية الحديثة التي تسود فيها العدالة والمواطنة المتساوية وسيادة القانون.
من جانبه أكد رئيس فرع نقابة المحامين بالمحافظة خالد السقاف حرص النقابة ومنتسبيها على إرساء مبادئ الديمقراطية و ترسيخها وفق المعايير المهنية وكذا الارتقاء بمستوى المهنة وتقاليدها وقيمها .
وأشار إلى أن النقابة تعمل من أجل إيجاد شراكة حقيقية مع مختلف الأجهزة والجهات ذات العلاقة لتحقيق العدالة.
وألقيت كلمات من قبل رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي أحمد الجهلاني وعن نقيب المحاميين اليمنيين حزام المريسي وعن نادي القضاة محمد البركاني ورئيس مجلس تنسيق النقابات بالمحافظة عبدالعزيز سلطان أكدت في مجملها على الدور الذي تقوم به نقابة المحامين في إرساء دعائم الحرية والعدالة والمساواة ومناصرتها للمظلومين .
ودعت الكلمات أعضاء النقابة إلى مواكبة الظروف التي يمر بها الوطن والعمل الجاد للمساهمة في استقلال القضاء وسيادة القانون وتحقيق العدالة والمواطنة المتساوية وإعلاء المصلحة الوطنية لليمن أرضا وإنسانا.

قد يعجبك ايضا