اجتماع يناقش آليات التوعية لحملة التحصين ضد الحصبة

المتوكل: التثقيف الصحي أساس العلاج والوقاية من أمراض كثيرة

الثورة نت../

ناقش اجتماع لمدراء التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظات اليوم بصنعاء آليات التوعية بالحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية التي ستنفذ خلال الفترة 9-14 فبراير 2019م.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور يوسف الحاضري، الوضع الوبائي الراهن للحصبة والحصبة الألمانية والمديريات عالية الخطورة في المحافظات، وكذا خطط التوعية على مستوى المحافظات ورسائل الحملة الصحية الأساسية.

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة أن التثقيف الصحي أساس العلاج والوقاية من الكثير من الأمراض .. لافتا إلى ضرورة أن يكون التثقيف الصحي على أسس علمية ونوعية للوصول إلى إستراتيجية للقضاء على المرض.

وقال”نحن بصدد عمل استراتيجيات للقضاء على الأوبئة والأمراض، وحجر الزاوية في القضاء عليها هو التثقيف الصحي”.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان خلال زيارته اليوم للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، على الترتيبات النهائية الجارية لتدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية.

واستمع الوزير المتوكل من مدير المركز الدكتور يوسف الحاضري إلى شرح حول الإجراءات والتجهيزات التي تم إنجازها لتنفيذ الحملة.. مؤكدا أن المركز استكمل كافة المطبوعات والبروشورات والمطويات الخاصة بالحملة وكذا الفلاشات التوعوية.

كما اطلع الدكتور المتوكل على سير تجهيز الفلاشات التوعوية في استديوهات المركز وأقسام الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وكذا البرامج التوعوية والتثقيفية، التي ينتجها المركز.

وثمن وزير الصحة العامة والسكان جهود قيادة المركز وكوادره ودورهم في التوعية والتثقيف الصحي في أوساط المجتمع.
سبأ

قد يعجبك ايضا