الرئيس المشاط يعزي في وفاة الفنان التشكيلي عبدالجبار نعمان

 

الثورة نت/

بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة الفنان التشكيلي عبدالجبار نعمان بعد حياة حافلة بالأعمال الفنية التشكيلية المتميزة.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في برقية العزاء التي بعثها لأبناء وأسرة الفقيد وإلى كافة آل نعمان وأهالي محافظة تعز عامة، بأعمال الفقيد الفنية التشكيلية، حيث كان الفقيد أحد رواد الفن التشكيلي اليمني الذين عملوا على إخراجه للواقع وانطلقوا به للعالم.

وأشار إلى أن أعمال ورسومات الفقيد، حظيت بتقدير وإعجاب الكثير داخل البلاد وخارجها وقد تمثل ذلك في اقتناء المؤسسات الثقافية والفنية والمنظمات المحلية والدولية للعديد من أعماله الفنية المعبرة.

وأكد أن الفقيد عبدالجبار نعمان كان فنانا تشكيليا متميزاً أفنى حياته في خدمة الفن التشكيلي اليمني الذي تناول فيه الشأن اليمني تراثاً وتأريخاً وطبيعةً، وساهم بأعماله الفنية في العديد من المعارض وكان لها تأثيرها على المشهد التشكيلي.

وعبر الرئيس المشاط عن صادق العزاء وعميق المواساة لأبناء الفقيد وكافة أسرة آل نعمان وأبناء محافظة تعز واليمن عامةً .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا