رئيس الوزراء يزور المناضل علي صالح عُباد

الثورة نت../
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم المناضل والسياسي الوحدوي علي صالح عُباد مقبل الأمين العام للحزب الاشتراكي الأسبق، الذي يتلقى العلاج حاليا بهيئة مستشفى الثورة العام بالعاصمة صنعاء.

واطمأن رئيس الوزراء أثناء الزيارة ومعه نائبه لشؤون الخدمات محمود الجنيد ، على صحة عُباد ومستوى الرعاية الطبية والعلاجية المقدمة له .. سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يمن بالشفاء العاجل عليه وأن يمد بعمره ليواصل عطائه الوطني .

ونوه بالسجل الوطني الحافل للمناضل، مقبل والذي يعد واحدا من رموز حركة التحرير ضد المستعمر البريطاني ومواقفه الوحدوية والسياسية الشجاعة .

إلى ذلك اطلع رئيس الوزراء أثناء زيارته لهيئة مستشفى الثورة على سير نشاطه العام والخدمات الطبية التي يقدمها للمجتمع بمختلف شرائحه والجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة وقيادة الهيئة في مواجهة الصعوبات والتحديات الناشئة بفعل تداعيات العدوان والحصار الاعرابي.

واستمع أثناء تجواله في أقسام المستشفى وزيارته لمصنع الأكسجين التابع للهيئة والأقسام الجديدة التي تم إضافتها منها قسم الشهيد الرئيس صالح الصماد، إلى شرح من رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف أبو طالب ، عن أوضاع الهيئة وما تم انجازه من أعمال تطويرية رغم تحديات الظرف الاستثنائي .

ولفت الدکتور أبوطالب إلى حجم الضغط الكبير الذي يواجهه المستشفى والجهود التي يقوم بها طاقمه الطبي والفني المساعد والإدراي في تقديم الخدمات للمواطنين .

وأشار إلى تمكن الهيئة من إعادة تأهيل البنية التحتية للمبنی الرئيس فضلا عن إعادة تشغيل قسم الكلى الذي سيقوم إلى جانب مهامه العلاجية بإجراء عمليات زراعة الكلى، إضافة إلى وحدة جديدة للعناية المركزة تضم خمسة عشر سرير مع جميع ملحقاتها .

ونوه رئيس الهيئة بالمشاريع الإنشائية والفنية الأخرى وصيانة المعدات التي تم تحقيقها خلال الفترة الأخيرة والتي عززت من جودة خدمات الهيئة الطبية ومستوى رعايتها للمرضى ولطاقم عملها .

وفي تصريح إعلامي عقب الزيارة، أعرب رئيس الوزراء عن شكره لقيادة الهيئة وعلى رأسهم الدکتور أبو طالب ، على جهودهم الظاهرة وإنجازاتهم النوعية .

وقال ” نلمس مع كل زيارة للهيئة أن هناك شيء جديد وعمل ايجابي يتم تحقيقه في هذه المؤسسة الطبية التعليمية الكبيرة الأكثر أهمية في الجمهورية اليمنية برمتها ” .

وأضاف ” اليوم زرنا الأماكن التي تم إعادة تأهيلها وصيانتها وتحديثها كما زرنا مصنع الأوكسجين الذي يشعرك بأنك في بلد اخر غير اليمن في ظل العدوان ” .

وأردف ” إلى جانب شكرنا للهيئة نشكر وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي على دعمهم للهيئة وإسهامهم المباشر بهذه الترميمات والاصلاحات وهذا العمل النوعي الذي لمسناه “.

ونوه بالدور التعليمي التدريبي للهيئة لطلاب كلية الطب بجامعة صنعاء وما شهده أثناء زيارته لقاعة التدريب من جهد يبذل من قبل العديد من طلاب الجامعة المستوى الخامس وأساتذتها في التدريب العملي .

وشدد على أهمية التطبيق العملى لكافة طلاب كليات الطب الذين سيضافون في المدى المنظور إلى طاقم هذه الهيئة وغيرها من الهيئات العامة والمراكز الصحية على مستوى الوطن كافة .

وعبر رئيس الوزراء في سياق كلمته وزيارته للشخصية الوطنية الكبيرة علي صالح عُباد مقبل، بالشكر لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على اهتمامه ورعايته للمناضل عُباد وتكفله بنفقات علاجة كاملة .

واعتبر هذه اللفتة الكبيرة نوع من الاعتراف بصنيعة هؤلاء المناضلين الكبار الذين كان لهم دور كبير في قيادة مراحل هامه منها قيادة الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني وما أعقبها من احداث وطنية .

رافق رئيس في الزيارة محافظو عدن طارق سلام وأبين أحمد الرهوي وحضرموت لقمان باراس والمهرة القعطبي علي .

سبـأ

قد يعجبك ايضا