مناقشة الإطار العام لتنسيق العمل الإنساني

 

الثورة/ حسن حمود

التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم عباس أمس ممثلي المنظمات الدولية العاملة في اليمن.
جرى خلال اللقاء مناقشة الإطار لعام لتنسيق العمل الإنساني بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم.
وتطرق اللقاء إلى آلية التنسيق والتعاون بين الهيئة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن بما يسهم في التسريع بتطوير العمل في مختلف المجالات الإنسانية للتخفيف من صعوبة الوضع الإنساني في اليمن.
ولفت رئيس الهيئة الى أهمية التنسيق بشكل مستمر لتجاوز أية صعوبات قد تطرأ في الميدان وبما يعزز من الدور الإنساني الكبير لجميع المنظمات الأممية والدولية، التي تبذل جهوداً تحتم على الجميع بذل قصارى الجهود من أجل تعزيز الشراكة معها باتخاذ المزيد من الإجراءات التسهيلية أمام نشاطها الإنساني.
وفي سياق متصل التقى الدكتور القاسم عباس رئيس الهيئة الوطنية سواري بوزوروكوها رئيس وحدة الحكم الرشيد وبناء السلام في برنامج الأمم المتحدة الانمائي.
ناقش اللقاء عدداً من المواضيع المرتبطة بتفاقم الوضع الإنساني والمشاكل والتحديات التي تواجه العمل الانساني في اليمن وكذا مواجهة الأعباء الإنسانية التي خلفها العدوان.
وأكد رئيس الهيئة الوطنية إلى ضرورة تفعيل جوانب التنسيق بما يخدم العمل الإنساني في اليمن.. مؤكدا الاستعداد للتعاون وتقديم التسهيلات للمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن بما يمكنها من القيام بمهامها وأنشطتها الإنسانية والإغاثية.

قد يعجبك ايضا