استعدادات مكثفة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد

 

الثورة/..
تشهد مختلف المحافظات استعدادات وتحضيرات مكثفة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بإقامة الفعاليات والمهرجانات الخطابية والثقافية المتنوعة.
وفي هذا الصدد ناقش اجتماع بمحافظة إب أمس برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح الترتيبات لتدشين فعاليات ذكرى الشهيد السنوية على مستوى مديريات المحافظة.
واستمع الاجتماع من القائمين على الفعالية إلى إيضاحات حول الأعمال المنفذة والجاري استكمالها لتنفيذ هذه المناسبة وبما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم وعطاءاتهم التي قدموها في سبيل الدفاع عن الوطن.
وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة قاسم المساوى وراكان النقيب وإسماعيل عبدالقادر سفيان ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصور ومستشار رئيس الوزراء حميد عنتر، شدد محافظ إب على ضرورة استكمال كافة الاستعدادات للفعاليات كأقل واجب يقدم لهؤلاء الشهداء.
كما أكد اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بأسر الشهداء والجرحى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
وأعلن المحافظ صلاح عن تكريم الأسر التي قدمت أكبر عدد من الشهداء خلال إحياء الفعاليات عرفانا وتقديرا لتضحيات ذويها الجسيمة في سبيل الدفاع عن حياض الوطن.
فيما أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي الى أهمية تزمين خطة فعاليات ذكرى الشهيد السنوية وتقييم مستوى مشاركة وتفاعل الجهات المختلفة.
وحث الجهات المعنية على ضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال الاستعدادات لتدشين المناسبة وفقا للخطة التي أعدها فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة وبما يضمن تميز فعاليات ذكرى الشهيد لهذا العام.
بدوره أكد وكيل المحافظة صالح حاجب أهمية إحياء هذه الذكرى وذلك تخليدا لأرواح الشهداء العظام .. مبينا أهمية إبراز هذه الفعاليات ورفع الاعلام وتزيين روضات الشهداء اجلالا لهم نظير ما قدموه من تضحيات في سيل عزة الوطن والمواطن.
كما تفقد محافظ إب عبد الواحد صلاح أمس على سير التجهيزات الجارية للمعرض السنوي للشهيد بمركز المحافظة.
واستمع المحافظ صلاح من مدير مكتب التربية محمد الغزالي ونائبه محمد المتوكل إلى ايضاحات حول الأعمال المنفذة لافتتاح المعرض الذي يحتوي على مجسمات ولوحات ورسومات وكذا صور الشهداء وغيرها من الأعمال التي تشارك بها مدارس المحافظة.
وفي الزيارة التي رافقه فيها وكيل المحافظة صالح حاجب والمشرف الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي شدد المحافظ صلاح على ضرورة استكمال الأعمال المتبقية والمتعلقة بالمعرض بالشكل الذي يليق بفضل ومكانة الشهداء والتضحيات والبطولات الجسيمة التي سطروها في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد ضرورة الاهتمام بأبناء الشهداء ورعايتهم وإعطائهم الأولوية في التعليم .. لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي تأكيدا على الصمود والسير على درب الفداء والتضحية في مواجهة العدوان.
وثمن محافظ إب دور القائمين على المعرض في الإعداد والتنظيم والاهتمام بهذه المناسبة.
كما زار محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر، أمس، روضة الشهداء في مديرية الطويلة ضمن الاستعدادات الجارية لإحياء الذكری السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل المحافظة حسين عركاض وعضوا المجلس المحلي محمد أبو علي وعمار خميس، أشاد المحافظ حيدر بما سطره شهداء الوطن من بطولات وتضحيات لنصرة الوطن والدفاع عن كرامة الشعب.
إلی ذلك تفقد المحافظ حيدر تجهيزات المعرض الخاص بصور الشهداء من أبناء مديرية الطويلة والأعمال المنجزة في ترتيبات المعرض.. مشيداً بالجهود المبذولة التي تعكس أهمية المناسبة والحرص علی إحيائها.
من جانب آخر أطلع وكيل محافظة المحويت محمد البصل أمس على الترتيبات الجارية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بمديرية حفاش.
وخلال زيارة الوكيل البصل لمعرض شهداء المديرية ومعه عدد من مسؤولي المديرية، استمع من القائمين على المعرض إلى إيضاح عن سير العمل مستوى الجاهزية لتدشين الافتتاح ضمن فعاليات ذكرى الشهيد.
وأكد وكيل المحافظة أهمية إحياء هذه الذكرى عرفانا بتضحيات الشهداء دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
إلى ذلك نظم مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية القرآنية بجامع الجند محافظة تعز أمس ندوة توعوية بعنوان ” المسؤولية وأهميتها والشهادة وعظمتها”.
وفي الندوة التي اقيمت بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد أكد نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد طلال الصوفي أن هذه المناسبة تأتي عرفانا وتكريما للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع الوطن وسيادته .. مؤكدا أهمية معاملة أسر الشهداء والاهتمام بها من جميع شرائح المجتمع.
فيما استعرض مدير الإرشاد والتوجيه بالمحافظة إدريس البريهي وعلوي بن سهل بن عقيل ومقبل السدح الأبعاد الدينيه والأخلاقية والوطنية للشهداء الذين صنعوا حياة كريمة للوطن والمواطن.
وأكدوا أن الشهداء ستظل ذكراهم محفورة في ذاكرة الأجيال وستسجل في انصع صفحات التاريخ .. مشيرين إلى أهمية اليقظة لإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته.
من جانب آخر ناقش اجتماع بمحافظة عمران أمس برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، الجوانب المتصلة بالعملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني للعام 2018 – 2019م وتدشين فعاليات الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الاجتماع الذي ضم مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد محسن الشهاوي وعدداً من مسؤولي المكتب .. أكد المحافظ جعمان أهمية تضافر الجهود لإنجاح الفصل الدراسي الثاني وتكثيف الزيارات لمتابعة العملية التعليمية بمدارس مديريات المحافظة .
وثمن دور قيادة مكتب التربية وما حققته من نجاحات خلال الفصل الدراسي الأول وإنجاح الاختبارات رغم الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية جراء استمرار العدوان.
ونوه المحافظ جعمان بصمود القطاع التربوي الذي أفشل مخططات العدوان الرامية إيقاف التعليم بتوقف المرتبات .. موجها باستكمال إجراءات كشوفات الراتب بشأن التنقلات الداخلية بين المديريات والتي تم إيقافها خلال العام 2017م.
فيما تطرق مدير مكتب التربية والتعليم إلى المواضيع المتصلة بالعملية التعليمية ومنها استمرار متابعة العملية التعليمية من خلال الزيارات للمدارس بما من شأنه الإسهام في إنجاح الفصل الدراسي الثاني.
إلى ذلك ناقش اجتماع الجوانب المتصلة بتدشين فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بمركز المحافظة والمديريات والمدارس.
وأكد المحافظ جعمان أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح الفعالية وتغطيتها وتنظيم حملة التوعية بعظمة التضحيات التي قدمها الشهداء دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
إلى ذلك دشن وكيل محافظة عمران أمين فراص أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية مسور.
وخلال التدشين الذي حضره مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة أكد الوكيل فراص أهمية المناسبة وإحيائها تجسيدا لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.
وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الخدمات اللازمة وتحسين مستواهم المعيشي، حاثا السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمديرية على مضاعفة الجهود لتخفيف معاناة أسر الشهداء والمجتمع بشكل عام.

قد يعجبك ايضا