مــن المحافظات

الحديدة
سبأ
ناقش لقاء موسع أمس برئاسة محافظ الحديدة أكرم عطية ضم أعضاء الغرفة التجارية وممثلي احزاب ومنظمات مدنية ورجال اعمال مشاكل الصرف الصحي وازمة النظافة في الحديدة.
ووقف المجتمعون امام احتياجات المحافظة إلى تركيب شبكة جديدة للصرف الصحي بعد انتهاء العمر الافتراضي للشبكة الحالية ومتطلبات الحد من المشاكل البيئية وانتشار الامراض اثناء نزول الامطار وضرورة التخلص من المخلفات الصلبة.
واكد محافظ الحديدة ضرورة متابعة مديونية مؤسسة المياه والصرف الصحي البالغة ملياري ريال لدى القطاعين الحكومي والخاص.. لافتا إلى تأثير تراكم المديونية على المؤسسة وتهديدها بالانهيار.
من جانبة أعلن رئيس الغرفة التجارية بالحديدة عبدالجليل ثابت تبرع أعضاء الغرفة بمبلغ 30 مليون ريال للإسهام في حلول عاجلة لمشاكل الصرف الصحي في المحافظة.
وكان الامين العام للمجلس المحلي حسن الهيج تطرق إلى احتياجات مديريات الحالي والحوك والميناء في جوانب الصرف الصحي والنظافة من مواد ومعدات بقيمة إجمالية 344 مليون ريال.

الضالع
سبأ
دشن محافظ الضالع على قاسم طالب أمس العمل بالمرحلة الاولى لمشروع تسوير مقبرتين بمديرية قعطبة والبالغة تكلفتها 20 مليوناٍ و500 الف ريال بتمويل محلى.
واطلع المحافظ طالب ومعه مدير مديرية قعطبة عبدالحافظ مزيده على مشروع استكمال مدرسة بلال بن رواحة الأساسية بعاصمة المديرية والمكونة من ثلاثة فصول مع المرافق بتكلفة 11مليون ريال تمويل محلى.
وتفقد محافظ الضالع الشارع العام بالمديرية واطلع على أوضاع السوق والنظافة وطفح المجاري والخدمات الأخرى بالمديرية.
وخلال الزيارة وجه المحافظ طالب السلطة المحلية بالمديرية بتنفيذ حملات نظافة شاملة ومستمرة ورفع مخلفات البناء وضبط المخالفين.. مؤكدا ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمشكلة المجاري وتوفير الاعتمادات اللازمة لتخفيف الضغط الحالي عليها في إطار مشروع مجاري مدينة قعطبة والذي سيتم تنفيذه في المديرية.
رافقه خلال التدشين والزيارة عدد من المسؤولين واعضاء المجلس المحلى بالمديرية والمحافظة.

ذمار

رشاد الجمالي
ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظه ذمار عشرة أشخاص متهمين بإطلاق النار والألعاب النارية في الأعراس مما أدى إلى إصابة طفل برصاص راجع.
وأوضح العميد / عبدالكريم العديني مدير الأمن بالمحافظة لـ(الثورة) أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة حذرت في وقت سابق من استخدام الأسلحة النارية في الأعراس والمناسبات التي أدت إلى إصابة طفل بإصابات مختلفة برصاص راجح.
ونوه بأنه تم ضبط عشرة أشخاص متهمين بإطلاق النار والألعاب النارية في الأعراس .. مبينا أنه سيتم إحالة المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات الرادعة.
ولفت مدير الأمن بالمحافظة إلى خطورة الرصاص الراجع التي تأتي من الجو وتصبح طلقة قاتلة أخطر من الرصاص المباشر .. مؤكداٍ أنه يجري حصر الحالات التي أصيبت بالرصاص الراجع من خلال حمله تفتيش في جميع المناطق ليتم معرفة الأعراس التي فيها الرصاص الراجع ليتم اتخاذ الإجراءات الرادعة.

البيضاء
حمد المشخر
نظمت مؤسسة بلقيس للتنمية بالتعاون مع منظمة صناع السلام للتنمية أمس المهرجان الثاني للحوار بخيمة الحوار الوطنى بمدينة البيضاء . وتحت شعار ” بالحوار نصنع المستقبل ” وفي حفل الافتتاح أكد محافظ البيضاء الظاهري أحمد الشدادي أن مهرجان الحوار الوطني مهرجان عظيم في جوهره ومعانيه ودلائله , وذلك لأن الحوار هو القاسم المشترك لحسم الخلافات بين الناس وتصويب مسار تباينات الافكار والآراء..
مبينا أن من يحاولون استهداف الحوار أو إفشال اعماله انما يستهدفون الوطن.
وقال المحافظ الشدادي: ان على اليمنيين بمختلف توجهاتهم ان يتعظوا مما يدور حولهم في بلدان غلبت منطق القوة على منطق الحوار , ومنطق الاستعلاء على منطق المساواة “..
مشيدا بالدور الريادي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في التوعية الحوارية وتعزيز مشاركة المرأة في مختلف المجالات التنموية والسياسية والاجتماعية .
وأكد الشدادي استعداد قيادة المحافظة لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات أمام فريق خيمة الخيمة , باعتبار الحوار والتوعية بأهميته خياراٍ استراتيجياٍ لا بديل له ولاغنى عنه في اليمن.
من جانبها قدمت الامين العام لمؤسسة بلقيس للتنمية جمول الجروي شرحاٍ موجزاٍ عن رؤية المؤسسة ورسالتها التي تتضمن الاهتمام بالمرأة وتنميتها وتوسيع خبراتها في المجالات التنموية والسياسية , وإشراكها في الحياة العامة وبناء ونهضة اليمن.

المحويت
سبأ
اطلع فريق ميداني من جمعية الهلال الأحمر اليمني والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر أمس على الأضرار والخسائر الناجمة عن التساقطات الصخرية والانهيارات الرملية في مناطق ومرتفعات مديرية حفاش بمحافظة المحويت نتيجة لسيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة خلال الأسابيع الماضية .
وتعرف الفريق برئاسة مدير إدارة الكوارث بجمعية الهلال الأحمر اليمني محمد صولان وممثل الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر محمد الشريف على ما تسببته تلك السيول من أضرار أدت إلى قطع طرقات السير وتدمير للمدرجات الجبلية والمزارع وإحداث تشققات وانهيارات في العديد من المنازل والمباني المشيدة في القمم العالية والقنن المرتفعة وتدمير لمصادر المياه من الغيول والبرك.
كما التقى الفريق بقيادة السلطة المحلية وأعضاء المجلس المحلي بمديرية حفاش واستمعوا من مدير عام المديرية عبدالواحد السادة إلى شرح مفصل عن تلك الأضرار وما تتعرض له المنطقة من تهديد جراء السيول والهزات الأرضية التي وقعت خلال الفترة الماضية من العام الجاري متجاوزة ثمان هزات كان مطلع الأسبوع الماضي وبلغت درجتها 3.5 درجة بمقياس ريختر.
وناقش اللقاء الذي ضم كذلك منسقي برنامج الكوارث بجمعية الهلال بالمحافظة الجهود المطلوبة لأجل تشخيص أوضاع المنطقة والمجتمعات المحلية والسلطة المحلية حول مدى توفر القدرات والإمكانيات اللازمة لمواجهة أي كوارث طبيعية محتملة قد تتعرض لها المنطقة وخطة العمل الفنية والميدانية لاستبيان مدى القدرات والاحتمالات وقوعها على مستوى كل منطقة وعزلة لتحديد الجهود والمتطلبات اللازمة لمواجهة تلك الكوارث في حال حدوثها.

قد يعجبك ايضا