تايلند ترفض إعادة فتاة سعودية إلى بلدها بعد فرارها

الثورة نت/..
قالت الشرطة التايلندية اليوم الاثنين إنها لن أنها لن ترحل الفتاة السعودية التي هربت من السعودية بسبب العنف الأسري إلى أي مكان ضد رغبتها، مشيرة إلى أنها لن ترسل الفتاة السعودية إلى أي مكان، خوفا من إساءة المعاملة في بلدها.
جاء ذلك بعد أن دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، السلطات التايلاندية، عدم ترحيل امرأة سعودية، مشيرا إلى “رهف محمد القنون” (18 عاما) فرت من إساءة عائلتها حبست نفسها داخل غرفة فندق في مطار بانكوك لتجنب ترحيلها إلى بلادها”.
وأوضح سوراكات هاكبارن، رئيس مصلحة الهجرة التايلاندية، أن الفتاة لن تصعد إلى الرحلة المتجهة إلى الكويت التي كان من المتوقع أن تركب على متنها اليوم الإثنين مشيرة إلى أنها ستلتقي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لمناقشة خطط لجوء الفتاة السعودية.
وكانت السفارة السعودية في بانكوك قد أوضحت، في بيان لها نشر على حساب مركز الاتصال والإعلام الجديد في “تويتر”، أنه “سيتم ترحيل الفتاة اليوم إلى الكويت مشيرة إلى أنها تتواصل مع والد الفتاة”.
وفي السياق ذاته، قال مايكل بيدج، نائب مدير شؤون الشرق الأوسط بالمنظمة في البيان أن النساء السعوديات الهاربات من عنف أسرهن، يمكن أن يواجهن عنفا شديدا من أقاربهن، أو حرمانهن من حرياتهن، حال إعادتهن رغما عن إرادتهن”.
قد يعجبك ايضا