المهيوب

عبدالسلام فارع

في مربع الذهب وفي أولى مواجهات دور الأربعة لبطولة المهيوب المفتوحة لكرة القدم المقامة منافساتها على ملعب الكوثر والشجرة تقابل أمس الأول وسط حضور جماهيري كبير وغير مسبوقة فريقا المهيوب وعمار، ومنذ الوهلة الأولى للقاء الذي احتضنه ملعب الشجرة تبين للجماهير الغفيرة التي طربت للقاء بأن كلا الفريقين ومن خلال الأداء المتميز يستحق البطولة عن جدارة واستحقاق ولم تمضِ غير دقائق معدودات حتى تجلت القدرات الفائقة لنجوم العمار والمهيوب، وذلك من خلال اللمسات الكروية الشائقة والجمل الكروية المدروسة التي استحالت إلى عزف كروي غير مسبوق وسيمفوتية كروية راقية عزفها باقتدار نجوم المنتخبات الوطنية ناشئين وشبابا ومنتخبا أول وهم أيمن السريحي – أحمد عبدالغني – زيدان مكرم – أكرم الدحبوش – جهاد عبدالرب – مجد محذور – صدام قاسم – حسام عادل – حمزة الشحمي، والموسيقار الكروي حاتم الحيدري – عمر العديني – حاتم الحيدري – إبراهيم الشاذلي – إبراهيم السريحي – زاهر علي خصروف – منير الزنقل – يوسف الزهراوي – هشام الحاشدي – عمران أحمد.
وبرغم أن فريق المهيوب كان سباقاً في لدغ الشباب إلا أن فريق العمار الذي يحمل اسم داعم البطولة عمار مهيوب العديني كان قاسيا في رده الكروي ومتميزاً في إبداعاته المتنوعة ليكسب اللقاء أداء ونتيجة بفوزه 6/2 ليحصد نجمه المتألق حاتم الحيدري الذي أسهم بنجاح في وصول فريقه إلى اللقاء النهائي لقب اللاعب الأفضل وشاطره اللقب زيدان مكرم من فريق المهيوب.
دوري المؤسسات
وفي دوري المؤسسات والمكاتب الحكومية الذي أقيمت منافساته على ملعب التعاون المعشب بتعز على مدى شهرين متتاليين التقى فريق مكتب الثقافة مع نظيره فريق مكتب التربية والتعليم على كاس البطولة وسط حضور مشرف لمديري المكاتب التنفيذية ورموز السلطة المحلية يتقدمهم مدير مكتب الشباب والرياضة .
وفي اللقاء الذي حفل بكل فنون الكرة استطاع فريق مكتب الثقافة الظفر بلقب البطولة، فيما أحرز النجم الأهلاوي الأسبق فكري محمد سعيد لقب الهداف، وفي ختام البطولة قام مدير عام مكتب الشباب والرياضة ومعه رئيس فرع اتحاد الكرة بتوزيع الكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية على المتفوقين وبعض مديري المكاتب الحكومية من ذوي البصمات الجميلة في منافسات البطولة التي أحرزها باقتدار فريق مكتب الثقافة.
الوحدة والأهلي
قطبا الرياضة اليمنية الأهلي والوحدة تميزا منذ أمد بعيد بإحياء وتفعيل عديد المناشط الرياضية، وذلك لتميزهما باستقطاب الكثير من القيادات الوطنية والتاريخية أكان ذلك في المجالس الإدارية المتعاقبة أو مجالس الشرف مما جعلهما أكثر إحرازاً للألقاب والبطولات وهذه الأيام يستعد المجلس الإداري للزعيم لإحياء فعاليات الموسم الرياضي الشتوي عبر جملة من الفعاليات الرياضية والثقافية المدروسة وبمشاركة فاعلة من الشركات والجهات ذات العلاقة والداعمين .
فيما يواصل الامبراطور مجهوداته المتميزة والمثمرة في صقل المواهب الكروية الواعدة عبر مجموعة من المدربين الأكفاء بتقدمهم النجم الأسبق سعيد العرشي الذي سبق له اكتشاف كوكبة من النجوم الذين حققوا للامبراطور جملة من البطولات والألقاب.. مبارك للأهلي والوحدة هذه النجاحات ونأمل أن تحذو باقي الأندية حذوهما.
الشروق
يعتبر نادي الشروق بمحافظة تعز من انجح الأندية الريفية، ليس لأنه تميز بقيادة الرائع الأسبق المهندس خالد هزاع في احراز عديد البطولات الكروية والثقافية وإبراز عديد النجوم كالاعصار عصام عبدالغني، بل لأنه استحال بشبابه إلى مؤسسة إبداعية، إذ تكفي الإشارة فقط إلى تفوق الكثير من أبنائه أكاديميا حيث حصل نجمه الأسبق فؤاد طارس على الدكتوراه في التربية الرياضية ومثله حصل عدنان مقبل على دكتوراه مماثلة إضافة إلى حبيب أحمد وبشار غيلان وحسام غيلان وكذلك انسجام الشريف دكتوراه وهي ابنة المدرب الوطني الشريف وعديد الأساتذة في مجال التربية، فتحية للشروق وللحمدي والشريف.
هوامش
أيا كانت الكتابات عن الداعم عمار مهيوب العديني ورفيق دربه الرائع الأخر طارق الحالمي فإنها لن تفيهما حقهما فهما مسكونان بحب الوطن وبعشق الرياضة الحالمية.
الرائع محمد خالد الزريقي رئيس فرع اتحاد المصارعة الأسبق بتعز يواصل نجاحاته المذهلة هذه الأيام في المجال الاستثماري وفي العلاج الطبيعي.
كنت أود تعزيز الفقرة الأولى بالمعلومات والإحصاءات عن بطولة المهيوب، لكن تقاعس الموسيقار نوفل أمين والمايسترو نبيل مكرم حالا دون تحقيق ذلك .
في بطولة المهيوب الكروية المفتوحة برز النجم الصقراوي عادل السريحي كأحسن حكم في البطولة فيما برز نجله كحارس لا يشق له غبار.
حتى الآن ختام بطولة الحالمي طارق في مهب الريح والسر لدى القدسي فقط.

قد يعجبك ايضا