مؤسسة الشعب تدعم استمرار التعليم بمدرسة أرض الجنتين بسنحان

الثورة/ خاص
وزعت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية خيام فصول بديلة لمدرسة أرض الجنتين عدد خمس خيام بمتطلباتها ومثلها سبورات في قاع القيضي بمديرية سنحان وبني بهلول التي إنهارات على رؤوس الطلاب نهاية نوفمبر الماضي وخلفت عشرات الإصابات.
وقالت مديرة مشاريع التعليم بالمؤسسة نورا المهدي لـ”الثورة” تم توزيع الخيام والسبورات لمدرسة أرض الجنتين التي أنهارت فوق رؤوس الطلاب مما أدى إلى تعرضهم إلى اضرار بالغة، ويأتي ذلك في إطار عمل الحلول الطارئة ودعماً لعملية استمرارية التعليم في المدرسة المقدم من المؤسسة .
وأضافت:أن الدعم تمثل في خيام بديلة عن الفصول كحل مؤقت حتى يتم إعادة تأهيل الفصول الدراسية وذلك لاستيعاب الطلاب والطالبات بالمدرسة وسبورات متنقلة وأقلام ضمن مشروعها في دعم استمرارية التعليم.
وأوضح مدير مدرسة أرض الجنتين عبداللطيف عبدالله، في تصريح لـ”الثورة” ان بسبب سقوط الفصول يعود بسبب تأثير الفصول جراء  قصف طيران العدوان على منطقة عمد القريب منها ما أدى إلى تخلخل المبنى وبالتالي سقوط سطح أحد الفصول الدراسية على رؤوس الطالبات وبداخله 66 طالبة.
وقال:  ان المدرسة التي يدرس فيها ما يقارب الف طالبا وطالبة ستواصل عملية التعليم بسبب البادرة في تقديم خمس خيام بمتطلباتها ومثلها سبورات مقدمة من مؤسسة الشعب ما يمثل اسعاف سريع وعاجل ممثلة بالخيم في عمل الحلول الطارئة ودعماً لعملية استمرارية التعليم في المدرسة وهذا أكبر منجز للمدرسة، لأن الطلاب يتم تدريسهم تحت طرابيل التي لا تعتبر حلاً مناسباً، وبفضل الله ثم بمؤسسة الشعب وبوصول هذه الخيام والسبورات إلى المدرسة كي نقوم في الاستمرار في العملية التعليمية بمدرسة ارض الجنتين.
وثمن مدير مدرسة أرض الجنتين مبادرة المؤسسة في إسعاف المدرسة بالخيام اللازمة لاستيعاب الطلاب حتى يتم بناء المدرسة خاصة وان المدرسة حريصة على مواصلة العملية التعليمية، رغم الظروف الصعبة التي كانت تقف عائق أمام الطلاب والطالبات، خاصة مع حلول فصل الشتاء، مبينا أن المؤسسة بادرت بتقديم خمس خيام بمتطلباتها ومثلها سبورات.
قد يعجبك ايضا