وزير التخطيط وأمين العاصمة يطلعان على سير العمل في مشروع صيانة شارع تعز واستكمال السايلة

الثورة نت |

اطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم، على سير العمل في مشروع ترميم وصيانة شارع تعز بأمانة العاصمة ضمن خطط ومشاريع أمانة العاصمة في تطوير البنية التحتية .

وتفقد الكميم وعباد سير أعمال الترميمات والصيانة الجاري تنفيذها في شارعي 45 والحثيلي في مديرية السبعين ضمن المرحلة الثانية للمشروع بتكلفة أجمالية للمرحلتين الأولى والثانية 555 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي.

واستمعا من وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، ومدير وحدة الترميمات بالأمانة المهندس حسن الديلمي، إلى إيضاح حول اعمال سفلتة شارعي 45 والحثيلي ونسبة الانجاز .

وحث أمين العاصمة المنفذين والجهات المشرفة ممثلة بقطاع الأشغال بأمانة العاصمة وصندوق صيانة الطرق بالأمانة، على الالتزام بالمواصفات المعتمدة للمشروع .. مشيدا بجهود كافة العاملين بالمشروع.

وأشار عباد إلى أهمية انجاز المشروع لتخفيف الازدحام وتسهيل حركة المرور على امتداد شارع تعز .. مشددا على ضرورة استكمال المشروع في المدة الزمنية المحددة له.

وأكد استمرار تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمختلف مديريات أمانة العاصمة بما يكفل تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار .. مشيراً إلى ضرورة الاشراف والمتابعة المستمرة للمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها أولاً بأول.

كما اطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم و أمين العاصمة حمود محمد عُباد، على سير العمل في مشروع استكمال السايلة باتجاه منطقة الروضة بمديرية بني الحارث.

وتفقد أمين العاصمة ووزير التخطيط خلال زيارتهما ومعهما وكيل وزارة التخطيط لقطاع برمجة المشاريع أحمد البابلي ووكيل قطاع المشاريع والأشغال بالأمانة المهندس وليد راصع، والوكيل المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي، مستوى سير الأعمال الجاري تنفيذها لاستكمال مشروع السايلة الاستراتيجية إلى جانب الأعمال الاضافية والمصاحبة للمشروع.

واستمعوا إلى شرح من الوكيل راصع ومدير المشاريع بوحدة مشروع السائلة المهندس عارف الشجاع، إلى إيضاح حول استمرار العمل بوتيرة مرتفعة في استكمال الأعمال المتبقية لمشروع السايلة بطول ستة كيلو، إلى جانب إنشاء جسور للمشاة بين مسافة 500 متر جسر واحد، بالإضافة إلى عمل مسطحات خضراء على ضفاف السايلة وأعمال الإنارة.

وأوضح الوكيل المهندس راصع، أنه تم توجيه الجهات والشركات المنفذة للمشروع، بإنجاز المشروع خلال مدة أربعة اشهر وتسليمه لقطاع الأشغال، مع مراعاة جودة العمل وفقاً للمواصفات المعتمدة.

كما تفقد الكميم وعباد، سير العمل في مشروع انشاء حديقة عامة موازية لخط المطار في مديرية بني الحارث، إلى جانب حديقتين صغيرتين على مساحة نحو 600 متر مربع.

وشدد أمين العاصمة على الشركات المنفذة الالتزام بالفترة الزمنية المحددة لتنفيذ المشاريع، والعمل وفقاً للمواصفات المعتمدة وجودة المواد المستخدمة .. مشيراً إلى ضرورة رفع وتيرة العمل في تنفيذ المشاريع خاصة الحيوية منها.

وأكد عبُاد، على أهمية هذه المشاريع الخدمية التنموية التي تمس حياة المواطنين وتسهم في تخفيف معاناتهم، والتي تأتي في إطار خطط وبرامج السلطة المحلية بأمانة العاصمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لسكان العاصمة.

ولفت إلى ما يمثله استكمال مشروع السايلة الرئيسية من أهمية كبيرة في حماية العاصمة صنعاء من أضرار سيول الأمطار وحل الكثير من المشاكل المصاحبة لمواسم الامطار .. مشيداً بجهود كافة العاملين بالمشروع.

رافقهما مدير الرقابة الفنية بأمانة العاصمة المهندس حسن الديلمي.

سبأ

قد يعجبك ايضا