العدوان يزامن عودة الوفد الوطني بعشرات الغارات على منازل ومزارع المواطنين

> متحدياً كل المواثيق والمعاهدات وناسفاً جهود إحلال السلام
> متحدث الجيش: حريصون على إنجاح جهود السلام وجاهزون لكافة الخيارات والرد على اختراقات العدو ومرتزقته
> نحو 40 غارة يشنها طيران العدوان على محافظات صعدة والحديدة والمحويت وصنعاء
> قصف مدفعي وقنابل عنقودية تستهدف المواطنين في الحديدة

الثورة / متابعات
تزامنا مع عودة الوفد الوطني الى صنعاء واختتام مشاورات السويد وتقديم المبعوث الأممي إحاطته إلى مجلس الأمن، شن العدوان السعودي عشرات الغارات مستهدفا منازل المواطنين وممتلكاتهم ومزارعهم في محافظات صعدة والحديدة والمحويت وصنعاء الى جانب قصفه المدفعي المتواصل.
حيث شن طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي امس ثلاث غارات عل? مناطق في محافظة المحويت.
وذكر مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف بغارتين منطقة السودة بعزلة الشعافل العليا بمديرية الخبت وغارة عل? منطقة الهدم بمديرية ملحان.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدو ألق? قنبلة صوتية فوق منطقة بني الحمادي بمديرية بني سعد.
وفي محافظة الحديدة ألقى طيران العدوان قنابل عنقودية على مراعي ومزارع المواطنين في عزلة المجاملة بمديرية بيت الفقية، فيما أطلق الغزاة والمرتزقة أكثر من 50 قذيفة مدفعية على مناطق متفرقة في مديرية التحيتا خلال الساعات الماضية، واستهدف الغزاة والعدوان قسم شرطة ? يوليو بقذائف المدفعية بمديرية الحالي وجولة السمكة بمديرية الحوك.
مصدر محلي أكد إصابة 3 أطفال بجروح متفاوتة إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في قرية الحصيب بمديرية الجراحي. مشيرا الى أن تصعيد العدو تزامنا مع اختتام المشاورات محاولات جديدة لإفشال أي مسارات اتفاق بين الاطراف اليمنية.
كما شن طيران العدوان 5 غارات على عدد من المزارع في مديرية بيت الفقيه وغارتين استهدفتا الجبلية والفازة بمديرية التحيتا واستهدف طيران العدوان بـ3 غارات منطقة كيلو 16 بمديرية الحالي.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 7 غارات على مناطق متفرقة في مديرية باقم.
كما شن طيران العدوان غارات على وادي سهام بمديرية الحيمة الخارجية ومديرية نهم محافظة صنعاء.
من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن طيران العدوان شن خلال الـ 24 ساعة الأولى من اختتام مشاورات السويد 21 غارة بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف ومحاولات تسلل للمرتزقة خاصة في جبهات الساحل الغربي.
وأوضح العميد سريع في تصريح لـ(سبأ) أن طيران العدوان شن 10 غارات على محافظة الحديدة منها غارتان على الفازة وغارتان على الجاح وثلاث غارات على الدريهمي وغارتان على التحيتا وغارة على شارع الخمسين بمدينة الحديدة، كما شن أربع غارات على البقع وأربع غارات قبالة نجران وغارتين على نهم وغارة على الحيمة الخارجية.
وأشار إلى أن مرتزقة العدوان قصفوا بالمدفعية وبشكل عشوائي عدداً من الأحياء السكنية بمدينة الحديدة بأكثر من 100 قذيفة كما استهدفوا أحياءً سكنية في الدريهمي بخمس قذائف منها قذيفتان أطلقتا من مدفعية المرتزقة في الطائف باتجاه شرق الكوعي وثلاث قذائف هاون غرب الشجن.
ولفت إلى أن مدفعية مرتزقة العدوان قصفت منذ الصباح حتى الظهر مدينة الصالح بالحديدة بأكثر من 15 قذيفة مدفعية.
وأكد المتحدث الرسمي أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة مسنودة بغطاء ناري وقصف كثيف من مختلف الاتجاهات باتجاه الدريهمي.
كما أكد حرص القوات المسلحة على تهيئة الأجواء الملائمة لإنجاح جهود إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين في الوقت الذي تبقى فيه جاهزة لكافة الخيارات والرد على أية اختراقات للعدو ومرتزقته.

قد يعجبك ايضا