بريطانيا تجدد دعمها لحكومة الوفاق الوطني

 الثورة نت 

بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان اليوم مع السفير البريطاني بصنعاء جون ويليكس ¡ سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الأمني بين اليمن والمملكة المتحدة.

وفي اللقاء أشاد وزير الداخلية بالجهود التي بذلها السفير جون ويليكس خلال فترة عمله في بلادنا.. معربا◌ٍ عن شكره للجهود التي بذلتها بريطانيا مع الإتحاد الأوربي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية في إنجاح التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة حرصا◌ٍ منها على الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

ونوه الوزير قحطان بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة وخاصة المجال الأمني .. مؤكدا◌ٍ حرص اليمن على تعزيزها وتطويرها.

من جانبه أشار السفير البريطاني إلى أهمية التعاون بين اليمن وبريطانيا وخاصة في المجال الأمني وتبادل الخبرات والمعلومات .. مؤكدا◌ٍ حرص بلاده على تقديم الدعم والمساندة لحكومة الوفاق وبما يمكن اليمن من تجاوز الوضع الراهن وخاصة في المرحلة الانتقالية التي تستدعي مزيدا◌ٍ من الدعم حتى تستتب الأوضاع الأمنية ويسود الاستقرار.

من جهة أخرى التقى وزير الداخلية بالسفير الاندونيسي نور الأولياء والوفد المرفق له ¡جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الامني بين البلدين الشقيقين .

كما ناقش الجانبان وضع الجالية الاندونيسية في اليمن والتسهيلات المقدمة لهم.

وأشاد الدكتور عبد القادر قحطان بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين .. مؤكدا على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة بما فيها الجانب الأمني.

من جانبه ثمن السفير الاندونيسي التسهيلات المقدمة للجالية الاندونيسية من قبل الأجهزة الأمنية .. معربا◌ٍ عن أمله في تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا