الفرق الميدانية تواصل عملية الرقابة وضبط التجار المخالفين

الثورة نت/ أسماء البزاز

تواصلا لعمليات النزول الميداني التي تنفذها وزارة الصناعة والتجارة وعدد من وزراء حكومة الانقاذ الوطني وأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية للتأكد من تنفيذ القائمة السعرية المخفضة الأولية لعدد من السلع الأساسية والكمالية تم إغلاق ورفع محاضر ضبط لعدد من المحلات والمولات التجارية المخالفة للقائمة السعرية.

وفي تصريح خاص للثورة أوضح محمد يحيى عبدالكريم وكيل وزارة الصناعة والتجارة أن عملية النزول الميداني للرقابة على تنفيذ قائمة الأسعار الأولية التي حددتها الوزارة مع التجار والمستوردين حققت نتائج مرضية على مستوي محافظات الجمهورية ونسبة كبيرة من التجار ألتزموا وباشروا بالتخفيض بالأسعار وإشهار أسعار المنتجات للمواطنين والذين لم يكن قد ألتزموا بعد تعهدوا بالألتزم وفتحت محلاتهم بعد إغلاقها .

مشيدا بالجهود التي يبذلها وزير الصناعة والتجارة في إنجاح تفعيل هذه القائمة السعرية المخفضة في مختلف المحافظات والأسواق والمحلات والمولات التجارية ونزوله الميداني يوميا للإشراف بنفسه والسماع لشكاوي المواطنين وبتعاون كل الجهات الأمنية والقضائية وبمشاركة مجتمعية وحكومية واسعة حققت ارتياح شعبي كبير سواء من قبل أمين العاصمة أو محافظي محافظات الجمهورية أو وزرء حكومة الإنقاذ الوطني الذين كانوا يد الوزارة اليمنى في تحقيق هذا الإنجاز الاقتصادي والمعيشي الهام رغم التحديات والصعوبات.

من ناحيته أوضح خالد الخولاني مدير مكتب الصناعة بالأمانة أنه تم إغلاق في مديرية شعوب بمحافظة صنعاء عدد 2 محلات تجارية مخالفة ورفع عدد 2 محاضر ضبط لعدد 2 محلات تجارية مخالفة في نفس المديرية. وفي مديرية معين تم إغلاق مول تجاري . ومحل تاجر جملة مخالف للقائمة السعرية في مديرية الثورة.

هذا وتستمر الفرق الميدانية في الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وصولا إلى الاستقرار السعري الذي ينشده المواطن اليمني.

قد يعجبك ايضا