حسين العزي يناقش مستجدات الوضع الإنساني في اليمن مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

 

الثورة نت/

ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء فرانز راوخنشتاين، مستجدات الوضع الإنساني في اليمن.

كما تطرق اللقاء إلى التحضيرات الجارية للزيارة المرتقبة للمدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر للشرق الأدنى والأوسط إلى اليمن.

وفي اللقاء استعرض نائب وزير الخارجية إلى آخر مستجدات الوضع الإنساني في بلادنا والتداعيات الكارثية للتصعيد الأخير لدول تحالف العدوان في محافظة الحديدة على الوضع الإنساني والجهود المبذولة من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لاستئناف مشاورات السلام.

كما تطرق إلى الجرائم المرتكبة بحق أسرى الجيش واللجان الشعبية من قبل دول العدوان ومرتزقته وآخرها الجريمة التي ارتكبت في محافظة الجوف بحق الأسير أحمد حسن الشريف.

ودعا نائب وزير الخارجية المنظمات الدولية المعنية إلى إدانة هذه الجريمة التي تتنافى مع القانون الدولي الإنساني وخاصة اتفاقية جنيف الثالثة الخاصة بمعاملة الأسرى، كما طالب المنظمات بزيارة الأسرى في سجون دول العدوان ومرتزقته للاطلاع على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانوها.

وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بلادنا ولاسيما في ملف الأسرى والجانب الصحي.. مجدداً التأكيد على استعداد الجهات الحكومية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للبعثة والعاملين فيها.

من جانبه، أشاد راوخنشتاين، بالتسهيلات المقدمة لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر من قبل الجهات المعنية .. مجدداً التزام اللجنة الدولية بتقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن وبما يساهم في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا