ضبط 14عصابة للسطو المسلح بأمانة العاصمة الشهر الماضي

الثورة نت../

تمكن رجال الأمن في أمانة العاصمة صنعاء الشهر الماضي من ضبط اربعة عشر عصابة للسطو المسلح على السيارات ، وسرقة المواطنين بالإكراه .

وبين تقرير للادارة العامة لأمن امانة العاصمة ،انه في النصف الأول من شهر أكتوبر ضبط خمسة أشخاص في أماكن متفرقة في العاصمة لقيامهم بتشكيل عصابة منظمة ومسلحة، كانت تمارس جرائم السرقة بالإكراه وأخذ المال على سبيل المغالبة وكذا السرقة من على السيارات بالاشتراك مع متهمين آخرين – سبق ضبطهم وإحالتهم للنيابة – .

واشار التقرير إلى اعترافات أفراد العصابة بارتكابهم ما يزيد عن ستة عشر جريمة سرقة بالإكراه مستخدمين سيارة كرسيدا ، وسيارة سوناتا، ودراجة نارية .

واوضح التقرير انه تم ضبط سبعة اشخاص بأمانة العاصمة شكلوا عصابة تمارس جرائم السرقة بالإكراه باستخدام عدد من السيارات – تم ضبطها- وكذا استخدام السلاح الناري لتهديد ضحاياهم ، مشيرا إلى ان اعترافات بينت ارتكابهم خمسين جريمة سرقة بالإكراه ونشل منها سرقة ونهب الأسلحة النارية و الهواتف على عدد من المواطنين .

وفي مديرية الثورة اشار التقرير إلى القبض على عصابة مكونة من أربعة اشخاص ارتكبت جرائمهم في أماكن متعددة من العاصمة ، منها جريمة اختطاف مواطن ، ونهب سيارته نوع هايلوكس غمارتين – تم استعادتها بعد ضبطهم ، وانه تبين من خلال التحريات ان لافرادها نشاط في مجال ترويج المخدرات .

وفي غرب العاصمة اوضح التقرير ضبط شخصين في عمليتين منفصلتين مارسا السرقة بالإكراه أحدهم شرع في قتل احد المواطنين وسرقة ماكان بحوزته من أموال ، فيما ضبط الثاني بعد سرقته لهاتف أحد المواطنين عن طريق الإكراه ، وانه تبين من خلال التحريات أن الشخصين من ذوي السوابق .

اما في النصف الثاني من أكتوبر المنصرم قالت ادارة امن امانة العاصمة انه تم ضبط شخصين في مديرية الصافية لقيامهما بجرائم السرقة بالإكراه عبر إجبار الضحايا على الركوب في سيارتهم (نوع كامري ) وأخذهم إلى مناطق نائية ، وسلبهم ممتلكاتهم .

اضافت انه في نفس المديرية ألقي القبض على خمسة متهمين – بينهم امرأة ، شكلوا عصابة سطو مسلح اضافة إلى إدارة شبكة للدعارة .
فيما القي القبض بمديرية الوحدة على شخصين قاما بنهب سيارة نوع ( راف فور ) على أحد المواطنين ـ تم استعادتها واحالت المضبوطين للنيابة .

وتابع التقرير أما في مديرية حدة القي القبض على شخصين من ذوي السوابق بسرقة الهواتف عن طريق الإكراه،فيما ضبط مركز شرطة 7 يوليو شخصين قاما- و هما على سيارة كوريلا – بالسرقة بالإكراه على إحدى النساء ، و بمنطقة شملان ضبط شخصين قاما بسرقة مبلغ ( عشرين ألف دولار ) على أحد المواطنين ، بالإضافة إلى مسدس مايكروف . عند طريق استخدام القوة .

وفي منطقة الثورة بأمانة العاصمة تم ضبط شخصين انتحلا صفة رجال الامن للقيام باختطاف ثلاثة مواطنين على سيارة صالون وتقييد حريتهم لمدة 12 ساعة ، و من ثم تركهم بعد نهب ما بحوزتهم من ممتلكات.

واشار تقرير ادارة امن امانة العاصمة إلى ان جميع من تم ضبطهم من قبل رجال الأمن احيلوا للنيابة بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية .

سبـأ

قد يعجبك ايضا