وزير الصناعة يلتقي أمين العاصمة لاستمرارية أداء فرق الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار

الثورة/ اسماء البزاز

عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا ضم كلا من وزير الصناعة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة وأمين العاصمة الأخ حمود عباد لمناقشة الترتيبات الجارية حول عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق وظبط الأسعار وخاصة فيما يتعلق بالمواد الأساسية والغذائية والرقابة على المخابز .

وفي الاجتماع أوضح وزير الصناعة أن الفرق الميدانية التي شكلتها الوزارة في الأسابيع السابقة حققت نتائج إيجابية في وقت قياسي . وضبطت العديد من المخالفات التجارية ونتاج لذلك الدور الجوهري وما يحاك في السوق المحلية من مداخلات وتطورات بحجة ارتفاع سعر صرف الدولار يلازمه ارتفاع غير مبرر في أسعار المواد السلعية والغش التجاري وعملية الاحتكار ومؤامرات تستهدف السوق اليمنية كان لزاما على الوزارة مواصلة عملية النزول الميداني ومحاربة كل تلك المظاهر التي تثقل كاهل المواطن وتزيد من معاناته المعيشية في ظل ظروف اقتصادية متردية لا حصر لها.

وقال الدرة أن تركيز عمل هذا الفرق لا يقتصر على مستوى أمانة العاصمة فحسب بل يطال محافظات الجمهورية عبر مكاتب الوزارة أضف إلى إلتزام هذه الفرق بمواكبة الأسعار بشكل يومي وسرعة التصرف حيال ذلك جراء أي مخالفة تستوجب الضبط أو إغلاق المحلات التجارية المخالفة إن لزم الأمر ومن ضمنها المخابز التي لا تراعي الوزن المحدد ولا الأسعار المتفق عليها.

مشيرا إن هذه الاجراءات لا تستقصد القطاع التجاري بل تستقصد المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن وباعتبار أن رأس المال الوطني هو أحد أدوات الوزارة لتوفير المخزون الغذائي في كل محافظات الجمهورية .

وأشاد الأخ الوزير بالدور الذي قدمته قيادة أمانة العاصمة ممثلة بالأستاذ حمود عباد في تسهيل عمل فرق الرقابة والضبط والنزول للأسواق باعتبار السلطة المحلية في الأمانة والمحافظات هي المسئولة المباشرة لإنجاح عملية النزول الميداني في كل المحافظات.

وأشار الدرة إلى إن الوزارة تعد نشرات خاصة بالأسعار لتوزيعها عبر مختلف مكاتب الجمهورية وتفعيل خط الهاتق المجاني لتلقي البلاغات من المواطن و عبر نظام الأندرويد الإلكتروني لتلقي الشكاوي والبلاغات عن أي مخالفة تجارية.

من جهته أكد أمين العاصمة حمود عباد دعمه وحرصه لإنجاح عمليات الرقابة على الأسواق وظبط الأسعار وتقديم كافة التسهيلات لمكتب وزارة الصناعة والمكات استشعارا للمسئولية الدينية والوطنية تجاه هذا الوطن الذي يستحق كل التضحيات من أجله.

حضر الاجتماع نائب وزير الصناعة والتجارة الأخ محمد أحمد الهاشمي ووكيل قطاع بيئة الأعمال بالوزارة محمد يحيى عبدالكريم ووكيل قطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الإسمنت قاسم الوادعي

قد يعجبك ايضا