اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق تضبط 353 مخالفة

الثورة نت / أسماء البزاز

ضبطت اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق والسلع الغذائية والأساسية خلال اليوم الثاني للنزول الميداني عدد 192 محضر ضبط يحتوي على 353 مخالفة منها مخالفات رفع الأسعار للمواد الغذائية والاستهلاكية ومخالفات متعلقة بعدم إشهار أسعار السلع و مخالفات نقص أوزان ورفض التعامل مع اللجان الميدانية وغيرها من المخالفات لتسليمها لنيابة الصناعة والتجارة لاتخاذ كافة الإجراءات الصارمة ضد كل المخالفين وكل من تلاعب بقوت المواطنين .

وفي تصريح خاص لـ”الثورة نت” أوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي أن الوزارة تولي النزول الميدني أولى اهتماماتها لأنها قضية تمس معيشة المواطنين .

وأشار أنه تم عقد عدة لقاءات مع رؤساء اللجان الميدانية ممن يشرفون على فرق النزول الميداني لضبط المنتجات الفاسدة والتالفة وأيضا ضبط الأسعار التي تم تحديدها من قبل منتجي ومستوردي السلع الغذائية وخلافها .

وأكد على ضرورة استكمال المحاضر بطريقة صحيحة واستكمال الاستمارات الخاصة برصد الأسعار وعملية توزيع الفرق بشكل الصحيح وعدم التوجه بشكل جماعي لأكثر من ثلاثة اشخاص لأي مركز تجاري كون ذلك سيضايق أصحاب المحلات . بالإضافة إلى العمل على أن توفى محاضر الضبط بالشكل الصحيح وملافاة القصور بكون نيابة الصناعة قد وضحت جوانب وأوجه القصور في المحاضر السابقة مع مراعاة أهمية النزول الميداني المبكر والرفع بالتقارير أولا بأول لغرفة عمليات الوزارة.

وبين الشرجبي أنه تم توزيع منشورات خاصة بالتوعية الاستهلاكية لجميع المشاركين في الحملة الميدانية ، مؤكدا ضرورة تعاون المواطنين مع الوزارة لإنجاح عملية النزول الميداني وتنظيم الأسواق بالاتصال على رقم غرفة عمليات الوزارة 174 لتلقي الشكاوي والبلاغات عن أي مخالفات تجارية من جميع محافظات الجمهورية .

من جهته أكد محمد الهلاني مدير عام إدارة عمليات الوزارة أهمية تعاون التجار مع اللجان الميدانية ومراعاة ظروف المواطنين المعيشية وأن يكونوا عونا للمواطن والوطن لا أن يساهموا في خلق أزمات معيشية واقتصادية نحن في غنى عنها.

قد يعجبك ايضا