بدء فعاليات الورشة التدريبية الثانية حول الأدلة الإجرائية في مراكز التأهيل والإصلاح

الثورة نت | معين حنش

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الورشة التدريبية الثانية الخاصة بالأدلة الإجرائية في مراكز التاهيل تنظمها مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وبالتنسيق مع مؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان والممولة من الحكومة الهولندية.
وتهدف الورشة التي تستهدف في مراحلها الثلاث ٦٧ مشاركامن العاملين والعاملات في المصلحة والإصلاحيات المركزية والإحتياطيات بالأمانة الى تطوير أدلة التعامل الإجرائية التي وضعتها المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي من خلال تحديد الخطوات منذ بداية دخول النزيل وحتى خروجه ، وتأهيل المعنيين بالإصلاحيات لمعرفة ووضع الخلاصة والصيغة النهائية للأدلة الإجرائية.
وفي الافتتاح استعرض مدير عام التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية العميد عبدالله الحكيم البرامج والأهداف الذي ستطبق في هذه الدورة للخروج بالأساليب التي تتناسب مع العمل في الأصلاحيات بشكل يرتقي إلى المعايير الدولية.
وأشاد العميد الحكيم بدعم المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا للتنمية والذي تسعى جاهدة مع المصلحة إلى تنفيذ العديد من المشاريع التدريبية والتأهيلية الهادفة للنهوض بأوضاع السجون.
من جانبه أكد مندوب المنظمة الدولية للأصلاح الجنائي والمدير التنفيذي لمؤسسة سويا سامي الحزمي إلى أن الورشة تسعى على مدى ثلاثة ايام إلى تأهيل ٤١ من المعنيين من قيادة المصلحة ومختصيها والإصلاحية المركزية بصنعاء والسجون الأحتياطية بالأمانة واكسابهم مهارات ومعارف حول الأدلة الإجرائية المنظمة لعمل مراكز التأهيل والإصلاح وبما يسهم في تحسين مستوى الأداء وتعزيز المعرفة لدى القائمين على الأصلاحيات المركزية بالطرق والاساليب الاجرائية الحديثة للتعامل مع النزلاء.
كما استعرض المدربين الخبيرين الوطنيين محمد العرافي وبركان الأغبري الأساليب والطرق الأجرائية المختلفة في طرق التعامل مع النزلاء وكيفية تطبيقها على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا