وزير الصحة يدشن بصعدة المسح الوطني لتقييم الهيئات والمستشفيات

الثورة نت/

 

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم بمحافظة صعدة، المرحلة الأولى من المسح الوطني لتقييم احتياجات الهيئات والمستشفيات العامة والريفية في مختلف المحافظات.

يهدف المسح تقييم احتياجات المستشفيات من التجهيزات الطبية والدوائية والمالية والإنشائية ومستلزمات الصيانة والكادر البشري وإعداد خطة الوزارة للعام 2019م وكذا تقييم دعم المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان ومعه محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم على سير العمل الجاري والتجهيزات في المبنى المجاور للمستشفى الجمهوري بصعدة والذي قدمته به قيادة المحافظة كتوسعة للمستشفى لتخفيف الازدحام الشديد للمرضى والجرحى واستيعاب مرضى الأوبئة المختلفة.

وخلال الزيارة قدم محافظ صعدة مبنى جديد لمستشفى الأمومة والطفولة، حيث وجه وزير الصحة المعنيين بسرعة تجهيز المبنى وتأثيثه .. لافتا إلى أن الوزارة وفرت لمحافظة صعدة أربع سيارات إسعاف مجهزة بكامل التجهيزات الطبية.

وفي ذات السياق ناقش لقاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة محمد جابر عوض الوضع الصحي والوبائي في المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى احتياجات القطاع الصحي في صعدة من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

واستعرض اللقاء الجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الطفولة في المحافظة وآخرها مجزرة الأطفال بمدينة ضحيان وما ترتب عليها من جرحى وإعاقات يعاني منها الأطفال الناجين.

وفي اللقاء نوه وزير الصحة بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية والقطاع الصحي بالمحافظة في تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية في ظل الوضع الراهن الذي فرضه العدوان جراء استهدافه للمنشآت والمرافق الصحية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل محافظة صعدة صالح عقاب .. أشار المحافظ عوض إلى أن المحافظة تتعرض لعدوان همجي استهدف كل شيء في ظل صمت وتواطؤ دولي .

ولفت إلى أن تحالف العدوان إستهدف المنشآت المدنية ودمر المستشفيات والطرق وقتل المدنيين في مقار أعمالهم ومنازلهم والأسواق والأطفال في الحافلات ومجزرة طلاب ضحيان خير دليل على ذلك.

وثمن جهود وزير الصحة وزيارته المتواصلة للمحافظة لتلمس احتياجات القطاع الصحي.

سبأ

قد يعجبك ايضا