رئيس حكومة الانقاذ يناقش مع محافظ ريمة المتطلبات الخدمية لأبناء المحافظة

الثورة نت/

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، حرص حكومة الإنقاذ على الارتقاء بوضع الخدمات العامة لمحافظة ريمة .

كما أكد الدكتور بن حبتور خلال لقاءه محافظ ريمه فارس الحباري ووكيل المحافظة عبدالله الضبيبي بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع، الحرص على الحد من التحديات التي تواجه أبناء ريمة في هذه الفترة بفعل العدوان الإعرابي وحصاره على اليمن .. منوها بالمكانة الديمغرافية التي تمثلها ريمة في خارطة الوطن ودور أبنائها في مسار البناء والإعمار.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوضاع المحافظة وأبنائها وأبرز احتياجاتهم الخدمية والتنموية ذات الأولوية وتحديدا في مجالات المياه والصرف الصحي والكهرباء والأشغال العامة والطرق.

حيث أشار المحافظ الحباري، إلى الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات في سبيل تحريك عجلة التنمية والسير باتجاه معالجة الإشكاليات التي تواجه أبناء المحافظة بما في ذلك مكافحة الفساد وإحالة المدانين به إلى الأجهزة المختصة.

وأشار إلى احتياج المحافظة لوحدة شق وذلك لمواصلة استكمال شق الطرق بين مركز المحافظة ومديرياتها ومع العزل والقرى لما فيه كسر العزلة التي لازالت تعاني منها بعض المناطق وكذا تسهيل عملية نقل البضائع وتنقل أبنائها للأغراض الإنسانية.

ولفت إلى المعالجات التي شرعت بها المحافظة لتوفير خدمتي المياه والكهرباء والدور المطلوب من وزارتي المياه والكهرباء لإسناد تلك الجهود وإنجازها في أسرع وقت ممكن.

وأكد المحافظ الحباري افتقار المحافظة للنفقات التشغيلية الضرورية لتسيير العمل الإداري والتنفيذي وتأكيد الانضباط العام في تأدية الوظيفة العامة وقيام مختلف الجهات بواجباتها تجاه المحافظة وأبنائها على نحو أفضل.

وبين الحباري طبيعة الأوضاع الإنسانية بالمحافظة والحرص على التنسيق مع المنظمات المعنية للمساهمة في الحد من المعاناة الإنسانية، علاوة على البحث في إمكانية حضورها في إسناد عدد من البرامج الخدمية التي تعتبر أولوية للسكان وذات ارتباط مباشر بحياتهم اليومية.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلها المحافظ الحباري وطاقم عمله في سبيل إعادة دوران عجلة التنمية بالمحافظة رغم الأوضاع الصعبة التي تواجه المحافظة والوطن عموما.

وأكد أن الحكومة ستعمل ما في وسعها من أجل إنجاح مختلف المهام والأنشطة والبرامج الخدمية للمحافظة وفي المقدمة ما يتصل بالطرق والمياه والكهرباء والحد من التحديات الإنسانية.

سبأ

قد يعجبك ايضا