فعاليات في مختلف المحافظات تؤكد أهمية الاقتداء بالإمام في العدالة ومقارعة الظلم والطغيان

 

*احتفاء بذكرى يوم الولاية:
*الدعوة إلى مواصلة التحشيد ورفد الجبهات دفاعاً عن الوطن وكرامة أبنائه
الثورة/ سبأ
شهدت مختلف محافظات الجمهورية فعاليات وأنشطة جماهيرية إحياء لمناسبة ذكرى يوم الولاية.
وأكدت الفعاليات أهمية إحياء هذه المناسبة والاستفادة من دروسها في مواجهة العدوان والحصار ومختلف التحديات التي يواجهها الوطن.
فعالية يوم الولاية بالجوف تؤكد عشق اليمنيين للجهاد

وفي هذا الإطار نظمت السلطة المحلية بمحافظة الجوف أمس فعالية بمناسبة ذكرى الولاية.
وفي الفعالية التي حضرها قيادات في السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومشائخ وأعيان المحافظة .. أشار محافظ الجوف صالح درمان إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والتي تعكس حب اليمنيين للإمام علي كرم الله وجهه والإقتداء بسيرته العطرة الحافلة بالجهاد والتضحية دفاعا عن الإسلام.
ودعا إلى التحشيد للجبهات ودعم المرابطين بالمال والرجال لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته، حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وألقيت كلمات وقصائد شعرية أكدت في مجملها السير على نهج الإمام علي في مقارعة الظالمين والمستكبرين والانتصار لقيم الإسلام السمحاء.
المحويت.. السير على نهج الامام علي في مواجهة الطغاة

كما نظمت بمحافظة المحويت أمس فعالية لإحياء ذكرى الولاية بحضور المحافظ فيصل أحمد حيدر وعضو مجلس الشورى صالح العزكي.
وألقيت في الفعالية التي شارك فيها قيادات ومسؤولو المحافظة ومدراء المديريات والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية كلمات .. أكدت السير على نهج الإمام علي في مواجهة الطغاة والظالمين والإقتداء بسيرته.
وأشارت إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية واستلهام الدروس في التضحية والفداء من حياة الإمام علي كرم الله وجهه.
وفي الفعالية استعرض محافظ المحويت نماذج من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه ومناقبه وجهاده.
فيما أشار وكيل المحافظة منير خطرا إلى مبادئ الإمام علي رضي الله عنه والسير عليها خاصة والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية دفاعا عن اليمن.
وجدد المشاركون في الفعالية المضي في مواجهة الغزاة والمحتلين.. داعين إلى تعزيز الصمود والتلاحم لمواجهة التحديات والاستمرار في رفد جبهات العزة حتى تحقيق النصر.
صعدة .. دروس هامة لتعزيز الصمود

ونظمت بمحافظة صعدة أمس فعالية حاشدة إحياءً لمناسبة ذكرى يوم الولاية وسط حضور رسمي وشعبي.
وفي الفعالية التي حضرها قيادة السلطة المحلية وعدد من علماء المحافظة وجموع من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والمواطنين، أشار العلامة حسن الضحياني في كلمة علماء المحافظة إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى الولاية والاستفادة من دروسها في مواجهة التحديات الراهنة وفي المقدمة مواجهة العدوان.
وأكد أهمية تمسك الأمة وعودتها إلى منهج القرآن الكريم وسيرة المصطفى واستلهام العبر من حياة الإمام علي رضي الله عنه في مواجهة الظلم وإرساء قيم العدالة والتسامح.
وأوضحت كلمة عن المناسبة أن الوضع المخزي الذي تمر به شعوب الأمة الإسلامية هو نتيجة الأفكار المغلوطة لعلماء السوء للقبول بالظالمين والطغاة لتولي أمر الأمة .
كما أقيمت فعاليتان بهذه المناسبة بمديريتي مجز ورازح شارك فيها أبناء المديريتين والقيادات المحلية والتنفيذية.
تخللت فعاليتان مشاركات شعرية وإنشادية وخطابية وفقرات من التراث الشعبي.
مجلس التلاحم القبلي يشارك أبناء الحديدة الاحتفال بيوم الولاية
على نفس الصعيد استقبل أمس القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه احمد البشيري مشرف عام المحافظة وكيل المحافظ علي قشر، رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله راسم وعدداً من أعضاء المجلس ومشايخ القبائل اليمنية.
وخلال الاستقبال رحب القائم بأعمال محافظ المحافظة برئيس مجلس التلاحم القبلي وأعضاء المجلس والمشايخ ومرافقيهم ومشاركتهم أبناء الحديدة بالاحتفال بيوم الولاية.
مشيدا بمواقف ودعم مجلس التلاحم القبلي في دعم قبائل تهامة والجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان على محافظة الحديدة وان حضور المجلس إلى المحافظة لمشاركة أبناء الحديدة بالاحتفال بيوم الولاية وتعزيز الجبهات اكبر دليل على هذا الدعم السخي.
مشيرا إلى أنه بفضل تكاتف قبائل اليمن، أبنائه أصبحت رمال الساحل الغربي مقبرة المرتزقة وتحالف العدوان امتزجت مياه البحر بدماء هؤلاء المرتزقة.
من جانبه أكد أحمد البشري مشرف عام محافظة الحديدة على أهمية مشاركة رئيس مجلس التلاحم وأعضاء المجلس ومشايخ القبائل احتفال قبائل تهامة وأبناء الحديدة بيوم الولاية والبيعة والوقوف إلى جانبهم في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المحافظة من قبل دول العدوان ومرتزقتهم. مشيرا إلى أن تلاحم تكاتف القبائل اليمنية ليس بجديد أو غريب وفي السلم والحرب و تسطر أروع البطولات في الدفاع عن الوطن والأرض.
من جانبه أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام إلى أن كافة القبائل اليمنية تقف وقفة واحدة في التصدى للعدوان الذي تتعرض له محافظة الحديدة من قبل دول العدوان ومرتزقتهم . مشيرا إلى أن مجلس التلاحم سيشارك أبناء الحديدة على مدى اسبوع فعاليات الاحتفال بيوم الولاية وتعزيز جبهات القتال بالمحافظة من أجل دحر العدوان من الحديدة.
مارب.. تعزيز التلاحم في مواجهة قوى الغزو والاحتلال

ونظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب في منطقة حباب بمديرية صرواح فعالية بمناسبة ذكرى الولاية.
وفي الفعالية أشار محافظ مارب أحمد عبدالله مجيديع إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى الولاية والإقتداء بنهج وسيرة الإمام علي كرم الله وجهه في مقارعة الظالمين والمستكبرين.
وحث على دعم الجبهات بالمال والرجال والتصدي لمخططات العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته بالمحافظة وتعزيز التلاحم والإصطفاف الوطني في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات تطرقت الى السيرة العطرة للإمام علي الحافلة بالجهاد والتضحية في سبيل الله والدفاع عن قيم الإسلام السمحاء.
حضر الفعالية وكيلا المحافظة محمد محسن علوان وعلي محمد طعيمان ومدير مكتب الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالخالق الشريف ومدير مديرية صرواح مرعي العامري وعدد من المشائخ والوجهاء .
فعالية بذكرى الولاية بمديرية بني حشيش بصنعاء
كما نظمت بمديرية بني حشيش بصنعاء أمس فعالية بذكرى الولاية بحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة محمد بشير ووكيل المحافظة مانع الأغربي .
وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية محمد القاضي وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية .. أشار رئيس الثورية العليا إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية في وقت يوالي فيه عدد من قادة وملوك الدول الإسلامية قتلة النساء والأطفال أمريكا وحلفاءها.
ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هي لتجديد التأكيد على موالاة أهل اليمن لله ورسوله والمؤمنين .. لافتا إلى أن أبناء اليمن أنصار النبي أمة خلقها الله حرة وعلمها القرآن.
فيما أشار فائز الحنمي وفضل مانع وبراق الصرفي إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية والتمسك بتوجيهات خاتم الأنبياء .. لافتين إلى ما تمر به الأمة الإسلامية من تفكك بسبب موالاة قوى الاستكبار.
تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات من التراث الشعبي إحتفاء بالذكرى.
حرائر أمانة العاصمة يحيين ذكرى يوم الولاية

كما نظمت الهيئة النسائية بأمانة العاصمة فعالية بذكرى الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية تطرقت بشرى المحطوري إلى سيرة الإمام علي كرم الله وجه وشجاعته في مواجهة الطغاة .. مؤكدة أن الإمام علي عليه السلام قدم خلال حياته نموذجاً في إرساء قيم العدالة والتسامح.
واستنكرت المشاركات في الفعالية استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب المجازر بحق الأطفال والنساء والمدنيين..
وأكدن أهمية رفد جبهات العزة بالرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان والمحتلين ومرتزقتهم.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية لعدد من الزهرات معبرة عن المناسبة.
بلاد الروس
كما نظمت بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء أمس فعالية مماثلة بذكرى الولاية.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء .. أشار مدير المديرية صرقح علي صرقح ومصطفى القحوم وإبراهيم حميد الدين إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في ظل الواقع الذي تعيشه الأمة.
ولفتوا إلى ما يمثله إحياء هذه المناسبة من حرص لأبناء اليمن في رفضهم التبعية لأي كان .. مشيرين إلى ضرورة الاستفادة من الدروس والعبر من هذه المناسبة في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان.
تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.
البيضاء تحتفي بذكرى الولاية بإقامة جملة من الأنشطة

وأقيمت أمس بمدينتي رداع والبيضاء أمسيات وفعاليات احتفاء بذكرى الولاية.
وألقيت في الأمسيات بحضور قيادات السلطة المحلية ومشائخ وأعيان بمدينة البيضاء كلمات وقصائد شعرية .. أشارت إلى أهمية الاحتفاء بذكرى الولاية والاقتداء بنهج الإمام علي رضي الله عنه لتحقيق النصر وهزيمة المشروع الأمريكي والإسرائيلي في المنطقة.
وتطرقت الكلمات إلى السيرة الخالدة للإمام علي كرم الله وجهه وحياته الحافلة بالجهاد والتضحية والفداء في مواجهة المستكبرين.
تخللت الأمسيات فقرات فنية عكست ابتهاج المجتمع بحلول ذكرى الولاية.
ومن جهة أخرى، تطرقت فعالية نظمت بمديريات رداع محافظة البيضاء أمس إلی شخصية الإمام علي وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته في ظل ما يتعرض له اليمن من هجمة عدوانية شرسة.
وبالمناسبة دعا مشرف عام المحافظة الشيخ حمود محمد شتان خلال الفعالية إلی الاقتداء بسيرة وحياة الإمام علي والاقتباس من شجاعته وإقدامه وجهاده وحياته.
واستعرضت الفعالية نماذج من مواقف وشجاعة أمير المؤمنين علي ودوره في مقارعة الباطل ومناصرة الحق.
وألقيت كلمات تطرقت إلی الجوانب الملهمة لشخصية وصفات الإمام علي والروح الإيمانية العميقة التي خاض من خلالها مرحلة مهمة من الكفاح لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام.
وعبر المشاركون في الفعالية التي تخللتها قصائد شعرية، عن استنكارهم لما يرتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي من جرائم حرب بحق الشعب اليمني واستهداف لكل مقومات الحياة.
ذمار..يجب رص الصفوف والتصدي لأعداء الأمة

وفي ذمار نظمت أمس فعالية مماثلة بحضور المحافظ محمد حسين المقدشي ووكلاء المحافظة وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية والمكاتب التنفيذية وأكاديميين وعلماء ومثقفين وشخصيات اجتماعية.
وفي الحفل أكد المحافظ المقدشي أهمية هذه الذكرى كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه.
وأشار إلى المخاطر والتحديات التي تواجه الأمة وأهمية رص الصفوف للنهوض بواقعها والتخلص من الوصاية والتصدي لأعداء الأمة.
وأشار إلى الظروف التي تعيشها البلاد في ظل العدوان الغاشم الذي دمر على مدى ثلاث سنوات ونصف كل المقدرات وارتكب أبشع المجازر مستغلا صمت المجتمع الدولي ومنظماته.
بدوره أكد فاضل الشرقي أهمية إحياء هذه المناسبة والاقتداء بالإمام علي رضي الله عنه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.
واستعرض مفتي محافظة ذمار القاضي العلامة محمد العزي الأكوع أهمية الاحتفاء بذكرى الولاية والسير على نهج الإمام علي بن ابي طالب رضوان الله عليه.
وقدمت خلال الحفل فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.
مديرية الحداء

ونظمت بمديرية الحدا محافظة ذمار أمس فعالية مماثلة.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية عباس علي العمدي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بنهجه.
ولفت إلى التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية وأهمية الالتزام بقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في جميع أمور الحياة للنهوض بواقعها والتصدي لأعدائها .. مشيرا إلى أهمية استمرار الصمود وتوحيد الصفوف لتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
ودعا الوكيل العمدي إلى النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل الدعم لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
تخللت الفعالية التي حضرها قيادات وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي ومشائخ وشخصيات اجتماعية بالمديرية، فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.
عمران.. الفداء والتضحية دفاعاً عن قيم الإسلام

وإلى عمران حيث نظمت السلطة المحلية والفعاليات المختلفة بالمحافظة أمس فعالية مماثلة.
وفي الفعالية التي حضرها المحافظ الدكتور فيصل جعمان وعدد من العلماء والقيادات المدنية والمجتمعية والشخصيات الاجتماعية، ألقيت عدد من الكلمات اشارت إلى أهمية المناسبة والاقتداء بنهج وسيرة الإمام علي كرم الله وجه في مواجهة الظالمين والمستكبرين.
وتطرقت الى السيرة العطرة للإمام علي الحافلة بالجهاد والتضحية في سبيل الله والدفاع عن قيم الإسلام .
وأكدت أهمية دعم الجبهات بالمال والرجال والتصدي لمخططات العدوان ومرتزقته وتعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وزارة النقل

كما نظمت وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أمس فعالية بذكرى الولاية .
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والشؤون البحرية والموانئ خالد النمر، أشار رئيس هيئة النقل البري وليد الوادعي إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى.
ولفت إلى ما تحلى به الإمام علي كرم الله وجهه من سمات في الشجاعة والتضحية والفداء في مواجهة الظلم والطغيان .
فيما أشار العلامة غالب عامر إلى أهمية الاحتفاء بذكرى الولاية والسير على نهج الإمام علي بن أبي طالب رضوان الله عليه.
إلى ذلك نظمت بأمانة العاصمة أمس فعاليات إحياءً لمناسبة ذكرى الولاية في مديريات شعوب والتحرير والسبعين والوحدة بحضور وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين وقيادات السلطة المحلية وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية.
ففي نادي 22 مايو بمديرية شعوب نظمت فعالية بالمناسبة حضرها مستشار أمين العاصمة علي الأسدي ومدير المديرية مهدي عرهب وقيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية .
وفي الفعالية وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية واستلهام دروس العزة والحرية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه.
ونظم أبناء مديريتي السبعين والوحدة فعاليتين بميدان السبعين وحي البليلي وقد ألقيت بالمناسبة عدد من الكلمات ،أشارت إلى ما تمر به الأمة من تفكك وتشرذم بسبب موالاة قوى الظلم والاستكبار .
وأكد المشاركون في الفعاليتين الاستمرار في مواجهة العدوان .. داعين إلى تعزيز الصمود والتلاحم والاستمرار في رفد جبهات العزة حتى تحقيق النصر.
إلى ذلك أقام أبناء مديرية التحرير فعالية بمناسبة ذكرى الولاية بحضور قيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية.
وفي الفعالية ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والاستفادة من دروس التضحية والفداء للإمام علي كرم الله وجهه.
وأكد المشاركون في الفعالية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والعتاد .. مطالبين القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بمزيد من الضربات المزلزلة لتحالف العدوان.
تخلل الفعاليات قصائد شعرية وفقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة.
ريمة : مسيرة عطرة للإمام علي

كما نظمت بمحافظة ريمة أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى الولاية.
وفي الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة يحيى المؤيدي ووكلاء المحافظة وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والأمنية والمجتمعية .. أشارت كلمات وكيل المحافظة محمد الوسد ومدير مديرية الجبين ماجد أمين وعن العلماء أحمد النهاري إلى أهمية السير على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.
وتطرقت الكلمات إلى السيرة العطرة للإمام علي كرم الله وجهه وشجاعته وبطولاته في مواجهة الظالمين ونموذجه في الحكم وإرساء قيم العدالة والتسامح.
واعتبرت الكلمات هذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد خاصة مواجهة العدوان وإسناد جبهات العزة بالرجال والعتاد.
تخلل الفعالية قصائد شعرية فقرات عبرت عن أهمية إحياء ذكرى الولاية.
اختتام فعاليات ذكرى الولاية بإب

كما واختتمت بمحافظة إب أمس الفعاليات الخاصة بذكرى الولاية بحضور عضو المجلس السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي ومشرف المحافظة صالح حاجب ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور أشرف المتوكل وركان النقيب وصادق حمزة وعلي النوعة وإسماعيل سفيان.
وفي الاختتام الذي حضره المشرف الاجتماعية يحيى القاسمي ونائب مدير أمن المحافظة العميد عبده فرحان .. أشار المسؤول الثقافي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لما تمثله من معاني التضحية والفداء من أجل الحق والانتصار له.
ولفت إلى الدروس والعبر المستوحاة من ذكرى الولاية خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من هوان وذل وكذا ما يتعرض له اليمن من عدوان من قبل قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة السعودية وأمريكا.
أبناء شبوة ينظمون فعالية إحياء ذكرى الولاية
نظم أبناء محافظة شبوة فعالية بمناسبة ذكرى الولاية بحضور قيادات السلطة المحلية بالمحافظة وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية.
وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بذكرى الولاية في ظل ما أصاب الأمة من وهن نتيجة تولي اليهود والنصارى وأدواتهم.
وأشارت إلى خصوصية أهل اليمن وحبهم للإمام علي كرم الله وجهه .. موضحة أبعاد ذكرى ولاية الإمام علي ومدلولات خطبة الرسول الأكرم.
وأكد المشاركون في الفعالية، أهمية استلهام العبر والدروس من شجاعة وتضحية الإمام علي في مقارعة الظلم والطغيان.
الملتقى الإسلامي
كما أقام الملتقى الإسلامي عصر أمس يوم وعيد الغدير الأغر فعالية خطابية إحياء و احتفالا بهذا اليوم المشهود من منطلق قول الله تعالى ( ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) وتحت شعار”من كنت مولاه فعلي مولاه” .
وحضر الفعالية التي أقيمت في العاصمة صنعاء بيت معياد عدد كبير من العلماء ومحبي الإمام علي عليه السلام .
وافتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها طالب العلم المجاهد أكرم الجبري .
وفي رحاب أمير المؤمنين ألقى أمين عام الملتقى الإسلامي السيد العلامة / عبد المجيد الحوثي كلمة أكد فيها أن الاحتفال بيوم الغدير هو احتفال بيوم إتمام الدين مصداقا لقول الله تعالى ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) هذه الآية أنزلها الله تعالى بعد تبليغ رسول الله صلى الله عليه وآله بولاية الإمام علي عليه السلام .
وأضاف الأمين العام أن الله أراد أن تكون ولاية المسلمين من بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم لأعلم هذه الأمة بعد النبي صلى الله عليه وآله ولا تتمثل هذه الصفات إلا في الإمام علي عليه السلام .
وأشار السيد عبد المجيد إلى أن إحياء هذه المناسبة هو لتجديد الولاية للإمام علي عليه السلام وأهل بيته والبراءة من ولاية الظالمين والمستكبرين في كل زمان .
وتحدث في كلمة الفعالية القاضي العلامة أمين عام مساعد للملتقى الإسلامي / عبد الله الشاذلي, تحدث بالمجمل عن أهمية الولاية وأهمية إحيائها للأمة الإسلامية .
وأكد القاضي الشاذلي أن الولاية هي لله تعالى ولاية مطلقة دون قيد أو شرط وكما هي لمن أعطاها الله من عباده ولا يمكن أن تكون ولاية الله باختيار البشر او الناس لكن تكون باختيار الله لمن يكون له ولي على عباده فاختار الله نبيه صلى الله عليه وآله ومن بعده علي عليه السلام والأئمة من أهل بيته بنص حديث الغدير الذي أجمعت عليه الأمة ورواه سبعون ألفاً من الصحابة الذين حضروا الحج في ذلك العام .
وأشار الشاذلي إلى أن الولاية من أصول المذهب الزيدي لأن الله تعالى علم الأمة حتى كيفية دخول الحمام فلا يعقل أن يترك أعظم أمر في الأمة وهي الولاية فبناءً عليه علم الأمة وبين من يكون وليهم من بعد النبي صلى الله عليه وآله .

وتخللت الفعالية قصيدة شعرية للأستاذ الشاعر عمر عايض هبه .
أقام الملتقى الإسلامي/إبراهيم الفقيه/ج11

قد يعجبك ايضا