وزير المياه والبيئة يناقش مع القائم بأعمال محافظ الحديدة جهود الإصحاح البيئي

الثورة نت /

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم المواضيع المتصلة بوضع الإصحاح البيئي في محافظة الحديدة والجهود التي تبذلها الوزارة بهذا الخصوص بالتنسيق مع قيادة المحافظة .

وأكد اللقاء على أهمية تعزيز الجهود والأنشطة في مختلف الجوانب المعنية بالإصحاح البيئي لتفادي انتشار وباء الكوليرا في المحافظة نتيجة التخريب والاستهداف المباشر الذي تعرضت له المنشآت الحيوية بالحديدة وفي مقدمتها المنشآت المائية.

كما تطرق اللقاء إلى الخطوات المعدة من قبل وزارة المياه والبيئة بشأن المعالجات المطلوبة بخصوص المنشآت المائية التي تم استهدافها من قبل تحالف العدوان وآخرها قصف خزان مياه الدريهمي.

وأكد المهندس نبيل الوزير بأن الوزارة ستعمل بكافة قدراتها وإمكانياتها للبدء في المعالجات السريعة لما تم استهدافه من المشاريع المائية بالحديدة.. لافتا إلى أن الوزارة تقوم بمهامها بمسئولية كاملة في اتخاذ التدابير العاجلة التي تضمن عدم انقطاع المياه عن المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة عبر كوادرها في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكتب مياه الريف ومكتب الموارد المائية وهيئة حماية البيئة تعمل بوتيرة عالية لمواجهة أي طارئ .

وبخصوص أنشطة الوزارة في مجال الإصحاح البيئي أكد وزير المياه أن فرق الاستجابة السريعة تعمل بالمحافظة على مستوى المديريات والمناطق التي يتواجد فيها الوباء، إضافة إلى أن الوزارة ستستكمل برامج وأنشطة الحملات البيئية لمواجهة الكوليرا التي كانت قد بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى في شهر يوليو المنصرم في ثلاث مديريات بالمدينة.

وبين وزير المياه والبيئة أن الحملات المقبلة ستشمل مديريات أخرى بالمحافظة بحسب الأولية لرش المستنقعات وأماكن تجمع القمامة بالرش الضبابي والرذاذي.

حضر اللقاء نائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني.

سبأ

قد يعجبك ايضا