صلح قبلي ينهي قضية قتل بصنعاء

الثورة نت/
انهى صلح قبلي بصنعاء أشرف عليه مجلس التلاحم القبلي تقدمه المحافظ حنين محمد قطينة ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، قضية قتل بين ال الماوري من بني مطر والجبلي من بني الحارث.
وفي الصلح الذي حضره رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني ورئيس مجلس التلاحم بأمانة العاصمة الشيخ ناجي السلامي ومشائخ وأعيان بني الحارث وجبل عيال يزيد بعمران وبني مطر.. أعلن أولياء الدم من بني الحارث وجبل عيال يزيد العفو عن الجاني من ال الماوري ببني مطر.

وعبر المحافظ قطينة عن الشكر لأولياء الدم ومشائخ بني الحارث وجبل عيال يزيد لعفوهم لوجه الله.. مثمنا جهود مجلس التلاحم القبلي والمشائخ والأعيان والوجهاء والمحكمين في القضية ومبادرتهم للصلح وإغلاق ملف القضية للأبد.

واعتبر موقف قبائل بني الحارث وجبل عيال يزيد بعمران ليس بغريب على من يقدمون الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن .. داعيا إلى توحيد الصفوف والتلاحم لمواجهة العدوان ورفد جبهات العزة والبطولة بالرجال والعتاد.

فيما اشار رئيس مجلس التلاحم القبلي إلى أن حل قضايا القتل بطرق أخوية ومرضية للجميع يسهم في الحفاظ على الأمن والإستقرار وإخماد نار الفتنة.

ولفت الشيخ رسام إلى أن اليمنيين اليوم يتنازلوا لبعضهم البعض بالعفو والتسامح من أجل وحدة الصف الداخلي لمواجهة العدوان.

من جانبه أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي بأمانة العاصمة إلى أن إنهاء القضية جاء بفضل قبائل ومشائخ وأعيان بني الحارث وجبل عيال يزيد.

فيما رفعت أسرة ال الماوري ومشائخ واعيان ووجهاء بني مطر الراية البيضاء لأولياء الدم وقبائل بني الحارث لعفوهم عن الجاني .. مثمنين الجهود المبذولة من محافظ صنعاء ومجلس التلاحم القبلي والمشائخ والوجهاء في حل القضية.

حضر الصلح القبلي مدير أمن بني الحارث فؤاد الذيباني.

سبأ

قد يعجبك ايضا