الدفاع المدني يطالب بتوفير أدوات الأمن والسلامة في الشواطئ والسدود

 - • طالبت مصلحة الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية المجالس المحلية والجهات ذات العلاقة في المناطق الساحلية وكذا الأماكن التي يتواجد فيها السدود¡ بتقديم الخدمات التي تساعد على عدم وقوع خطر على المواطنين المرتادين على هذه المناطق خلال أيام
العقيد معياد –
• طالبت مصلحة الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية المجالس المحلية والجهات ذات العلاقة في المناطق الساحلية وكذا الأماكن التي يتواجد فيها السدود¡ بتقديم الخدمات التي تساعد على عدم وقوع خطر على المواطنين المرتادين على هذه المناطق خلال أيام عيد الفطر المبارك.. محذرة◌ٍ المواطنين من السباحة في السدود نظرا◌ٍ لخطورتها المتمثلة بوجود مياه ثقيلة ممتلئة بالرمل والشوائب التي قد تسبب بغرق المواطنين.
وأشار وكيل مصلحة الدفاع المدني العقيد عبدالكريم معياد في تصريح خاص لـ “الثورة” إلى بعض شروط الأمن والسلامة الواجب توفرها أثناء التنزه بالقوارب في الشواطئ¡ منها” التأكد من الجاهزية الفنية للقارب والتأكد من صيانتها بشكل جيد¡ الالتزام بالحمولة المسموح بها من عدد الركاب حتى لا يتعرض القارب ومن فيه للخطر¡ بالإضافة إلى توفير أدوات الأمن والسلامة مثل أطواق النجاة بعدد المتواجدين¡ وكذلك تواجد أشخاص منقذين لا يقل عددهم عن اثنين في القارب¡ ويكونوا ذوا خبرة كافية وتدريب عالي في عملية الانقاذ”.
وفي سياق آخر شدد العقيد معياد على ضرورة اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة وتوفيرها في الحدائق العامة وملاهي الأطفال من قبل المسؤولين عليها¡ وذلك من أجل حماية المرتادين من الأطفال وعائلاتهم في أيام العيد¡ من أي مخاطر يمكن حدوثها.
وعلى صعيد ذلك دعا معياد المواطنين العازمين على قضاء إجازة العيد في قراهم أو محافظات أخرى¡ التأكد قبل مغادرتهم المنازل من إغلاق جميع التوصيلات والمحولات الكهربائية¡ وإغلاق أسطوانات الغاز من صماماتها الرئيسية بالإضافة إلى إغلاق الشبابيك والأبواب بأحكام¡ تفاديا لوقوع أي أضرار.. مشددا◌ٍ على ضرورة إبلاغ عقال الحارات ومسؤولي الحراسة الليلية وتنبيههم بموعد السفر من أجل حماية المنزل.

قد يعجبك ايضا