اجتماع بصنعاء يناقش اعداد خطة الاستجابة الانسانية للعام ٢٠١٩م

الثورة نت../

عقد اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة عضو المجلس السياسي الاعلى محمد صالح النعيمي ، ضم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور .

وفي الاجتماع الذي حضره وزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والإدارة المحلية علي القيسي والخارجية المهندس هشام شرف وامين سر المجلس السياسي الاعلى الدكتور ياسر الحوري ورئيس الهيئة الوطنية للإدارة و تنسيق الشئؤن الانسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم عباس، ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئؤن الاقتصادية عادل الكحلاني، تم مناقشة جوانب التحضير والإعداد لخطة الاستجابة الانسانية للعام ٢٠١٩م ، من قبل الوزارات والجهات الحكومية واولوياتها المعززة للنشاط الانساني .

حيث جرى الاطلاع على المحددات العامة للخطة وأهدافها الرئيسة الرامية إلى تمتين الجهود المشتركة المبذولة من قبل حكومة الإنقاذ ومنظومة العمل الانساني الأممية والدولية في التخفيف من وطأءة المأساة الانسانية المروعة التي يعيشها شعبنا للسنة الرابعة على التوالي بفعل العدوان والحصار المستمرين على شعبنا من قبل تحالف العدوان الاعرابي السعودي الاماراتي .
وأكد عضو المجلس السياسي أهمية مراعاة الاحتياجات ذات الاولوية بشكل كبير في الخطة مع إجراء التقييم المستمر لخطة الأستجابة للسنة الماضية وذلك لما فيه تلافي أي سلبيات أو قصور في عملية التنفيذ للخطة المقبلة ، مشددا على أهمية التقيد الصارم بمضمون خطة الاستجابة سواء للسنة الحالية او المقبلة من قبل كافة الوزارات والمؤسسات المعنية على المستويين المركزي والمحلي .
واشار النعيمي إلى ان اي قصور في عملية تنفيذ مضامينها او الخروج عنها يتحمل مسؤليته الوزارة او الجهة المقصرة ، مؤكدا اهمية الانتهاء من إعداد الخطة في شهر أكتوبر القادم وذلك لإفساح المجال امام مناقشتها المشتركة مع البرنامج الإنمائي ومنسقة الشئؤن الأنسانية التابعة للامم المتحدة لدى بلادنا .
وتناول اللقاء سير الأداء العام في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية ، مع التركيز على عملية الانضباط المؤسسي والوظيفي بمفهومه الشامل واهمية التقيد بالقوانين والنظم واللوائح المسيرة لأداء مختلف اجهزة الدولة التنفيذية.
وشدد الاجتماع على التزام جميع الوزارء والمسؤلين بحدود الصلاحيات القيادية والأشرافية والأدارية التي حددتها قوانين انشاء تلك الوحدات المؤسسية ، لما يحمله ذلك من انعكاسات وآثار ايجابية على الوظيفة العامة بمختلف مستوياتها واختفاء الكثير من السلبيات التي تؤثر على استقرار الأداء العام وجودة مخرجات مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية .

سبأ

قد يعجبك ايضا