التكتل المدني يدين جريمة إعدام أحد أسرى الجيش واللجان بلحج

الثورة نت../
أدان التكتل المدني للحقوق والحريات، اليوم الثلاثاء، جريمة إعدام أحد أسرى الجيش واللجان الشعبية وإلقاء جثته من شاهق جبل في منطقة كرش بمحافظة لحج.

واستنكر التكتل المدني وبأشد العبارات في بيان حصلت “المسيرة نت” على نسخة منه هذه الجريمة النكراء التي تعد مخالفةً صريحةً لما جاء في نصوص المواد (13-14) من اتفاقية جنيف الثالثة، التي كفلت وبكل وضوح حقوق الأسرى.

وأكد في بيان له ” أن هذه الجريمة تعد رقماً مضافاً في قائمةٍ الجرائم التي ارتكبها مرتزقة وقوات التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي بحق أسرى الجيش واللجان الشعبية والتي تنوعت طرائقها البشعة ما بين ذبحهم بالسكاكين وسحلهم وإحراقهم ودفنهم أحياء، مما يشير إلى التعمد في اقتراف هذه الجرائم التي تعددت نتيجة صمت المنظومة الدولية إزاء الانتهاك الأول والجرم الأول ومروره دون عقابٍ رادع يحول دون تكراره”.

وحمل التكتل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان التابعة لها، المسئولية الكاملة فيما تقترفه دول التحالف والمرتزقة التابعين لهم من جرائم حرب بحق اليمنيين ونعتبرها شريكةً في الجرم بصمتها المخزي.

وطالب الأمم المتحدة والمنظومة الدولية التدخل العاجل بوقف هذه الحرب الظالمة على الشعب اليمني وتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة بالجرائم المرتكبة بحقهم.

قد يعجبك ايضا