وزير الصناعة يؤكد على أهمية دور المواصفات والمقاييس في الر قابة على مدخلات البلاد وموانئها

الثورة نت / أسماء البزاز

زار وزير الصناعة والتجارة اليوم بصنعاء الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وأشاد وزير الصناعة الأخ عبدالوهاب يحي الدرة بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس في تفانيها الدائم في الرقابة والفحص على السلع والمواد الغذائية والموازين ومطابقتها وفقا للمواصفات والمعايير العامة حرصا منها على سلامة المواطن ومكافحة أي ظاهرة مخالفة للصحة والقوانين العامة.

وقال الدرة في تصريح خاص للثورة نطمئن الجميع بأن الهيئة تقوم بكافة مهامها ومسئوليتها أمام الله أولا وأمام مصلحة الوطن والمواطن وأنه خلال الأيام القادمة سيكون للهيئة دور فعال وكبير في عملية الإشراف على جميع مداخل البلاد وخاصة الموانئ بالإضافة إلى شراء جميع الأجهزة الحديثة وصيانتها في عملية المتابعة والكشف بحيث تأتي الدور المطلوب منها على أكمل وجه وأن يكون النزول الميداني للهيئة بشكل دائم ومستمر لمختلف الأسواق والمحلات التجارية وبالتعاون مع مختلف المنظمات الشعبية والمجتمعية وفتح غرفة العمليات عن أي مواد مخالفة للجودة والمواصفات والمقاييس اليمنية.

وقال الدرة ان وزارة الصناعة ستكون خير متابعة لكافة أعمال وجهود الهيئة بحسب القوانين واللوائح العامة دون مجاملة لأحد وبحيادية تامة .

موضحا إن صحة أطفالنا ونسائنا ورجالنا أمانة في أعناق كل عامل وعاملة في الهيئة وفروعها في مختلف المحافظات من صعدة إلى المهرة سواء في الرقابة على المواد الغذائية أو مواد البناء أو الصحية والخدمية وغيرها من المواد المتواجدة في الأسواق لما فيه مصلحة المواطن والتاجر معا.

مؤكدا على أهمية التعاون مع الجهات الأمنية لظبط السلع الغير مناسبة للاستهلاك الآدمي ومعاقبة المتهاونين في ذلك.

من جهته أوضح إبراهيم المؤيد مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس ان الهيئة واجهت الكثير من التحديات جراء هذا العدوان الغاشم وتعرضت مبانيها للقصف وتعطلت العديد من أعمالها كما في عدن والوديعة وحرض والمخا وحضرموت وتعطل ميناء الحديدة وبشكل كبير.

وأضاف المؤيد أنه ونتيجة لدعم القيادة السياسية والحكومية والشخصيات الفعالة استطاعت الهيئة ان تواصل مهامها الخدمية والرقابية في منافذ البلاد وموانئها والرقابة التامة على احدى عشر الف سلعة غذائية دخلت البلاد منذ ثلاثة أشهر وضبط اربعة وسبعين شحنة تحمل سلع مخالفة للمواصفات تم ضبطها بالإضافة إلى النزول إلى 154 منشأة صناعية ومراقبة محطات البترول والغاز ومحلات الصرافة .

مبينا ان الهيئة ستقوم بعقد العديد من الدورات التدريبية لكوادرها في مجال الرقابة الترولوجية القانونية والرقابة على مصوغات المعادن الثمينة وسبائكها وغيرها من الدورات التي ستسهم في نهضة عمل الهيئة وخدمة الوطن والمواطنين .

قد يعجبك ايضا