الدفاع الجوي يسقط طائرة حربية بريطانية في عسير

> تكلفتها 24 مليون دولار

الثورة نت /ماجد الكحلاني
أعلن مصدر عسكري عن إسقاط طائرة حربية تابعة لتحالف العدوان أمس الخميس في سماء منطقة عسير بعملية نوعية نفذتها وحدات الدفاع الجوي.
وأكد المصدر بأن الطائرة بريطانية الصنع من نوع تورنيدو أسقطت في منطقة عسير عقب عودتها من تنفيذ مهام عدوانية في محافظة صعدة.
وأعترف تحالف العدوان بتحطم طائرة تابعة له حيث ورد في بيان متحدثه الرسمي المالكي أن الطائرة سقطت بخلل فني كما يروج دائما.
المصدر العسكري من جهته وصف العملية بالانجاز النوعي والمهم والتي أتت عقب عمليات نوعية مماثلة أدت إلى إسقاط عدد من الطائرات المروحية والحربية التابعة لقوى العدوان.
وكانت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية قد أسقطت طائرة حربية من طراز تورنيدو بريطانية الصنع بداية يناير الماضي في سماء مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وتبلغ سرعة طائرة التورنيدو ذات المحركين 990 ميلا في الساعة والمدى القتالي 863 ميلا وحمولتها تزيد عن 18 طن حسب المهمة الموكلة لها.. وطائرة التورنيدو تبلغ تكلفتها الشرائية ماقيمته 24 مليون دولار، وهي مزودة بصواريخ مضادة للرادار وقنابل تعمل بأشعة الليزر، كما أنها مزودة بصواريخ مضادة للسفن وصواريخ جو جو.
يذكر أن القوات الجوية والدفاع الجوي لقواتنا المسلحة أعلنت مطلع العام الجاري عن إدخال منظومة صواريخ أرض جو إلى ميدان المعركة، تم تطويرها بخبرات وكفاءات يمنية بحتة، معلنة عن تمكن المنظومة الجديدة من إسقاط 29 طائرة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي ، منها طائرتا إف 16 وطائرة إف 15 وطائرة تايفون وطائرتا أباتشي وطائرة بلاك هوك وطائرة هيلوكوبتر وطائرة مروحية أخرى وطائرة إم كيو 9 بالإضافة إلى 19 طائرة استطلاع حسب آخر الإحصائيات.

قد يعجبك ايضا